Herelllllan
herelllllan2

الأدميرال إيراني: تحالف بحري جديد بين إيران ودول المنطقة سيتبلور قريباً

الأدميرال إيراني: تحالف بحري جديد بين إيران ودول المنطقة سيتبلور قريباً

يمانيون../

أعلن قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني عن تشكيل تحالفات إقليمية ودولية جديدة.. مؤكداً أنه “سيتم قريبا تشكيل تحالف مشترك للبحرية الإيرانية مع دول المنطقة، بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والبحرين والعراق.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس اليوم السبت، قال الأدميرال إيراني، في مقابلة تلفزيونية، مساء الجمعة: اليوم وصلت دول المنطقة الى النقطة القائلة بأنه إذا أريد الحفاظ على الأمن في المنطقة، فيجب أن يتم ذلك من خلال التآزر والتعاون المتبادل.

وأضاف: في هذا الصدد، هنالك تحالفات جديدة قيد التبلور إقليميا ودوليا.

وأشار إلى التحالف البحري بين إيران وروسيا والصين، قائلاً: إن هذا التحالف الثلاثي يجري تطويره مع روسيا والصين، حيث نجري مناورات كل عام.. بالإضافة إلى ذلك، هنالك تحالفات إقليمية قيد التبلور.

وأضاف: “سنشهد قريباً أن منطقتنا ستخلو من أي قوة غير مبررة تواجدها وستكون شعوب المنطقة هي المسيطرة في مجالها الأمني باستخدام جنودها”.

وردا على سؤال حول الدول التي تطلب أن تكون حاضرة في عمل إقليمي مشترك مع إيران، قال الأدميرال إيراني: سبق لنا عمل مشترك مع عمان، والآن السعودية تتجه في هذا المنحى، وهنالك أيضا دول الإمارات وقطر والبحرين والعراق وباكستان والهند.

وتابع قائلاً: “تقريبا كل دول منطقة شمال المحيط الهندي باتت تعتقد أنه ينبغي عليها الوقوف إلى جانب جمهورية إيران الإسلامية وتحقيق الأمن بشكل مشترك مع تآزر كبير”.

وأكد إيراني أن كل دول منطقة شمال المحيط الهندي تقريبا باتت تعتقد أنه ينبغي عليها الوقوف إلى جانب إيران وتحقيق الأمن بشكل مشترك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com