Herelllllan
herelllllan2

محافظ البيضاء يدشن المرحلة الثانية لتثبيت القائمة السعرية الجديدة

يمانيون|

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،،اليوم، المرحلة الثانية لتثبيت قائمة أسعار السلع الأساسية والإستهلاكية الجديدة وذلك إصدار ذو العقده1444هجرية.، وتحت شعار (الوعي المجتمعي وأحب ديني وسلوك حضاري).

 

تهدف الحملة إلى التأكد من تطبيق القائمة السعرية الجديدة لأسعار السلع الغذائية الأساسية التي أصدرتها وزارة التجارة والصناعة مؤخراً واشهارها وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين .

 

خلال تدشين الحملة أكد المحافظ إدريس،أهمية تكثيف ومضاعفة الجهود الخاصة بالرقابة على الأسواق والمحال والمراكز التجارية بالمحافظة وغيرها من المنشآت و،إستمرار المتابعة الميدانية الدؤوبة والمتواصلة لضمان ضبط الأسعار.

 

وأوضح أن توافر السلع التموينية والغذائية بجودة عالية ومطابقة للمواصفات وبالأسعار التي تم تحديدها سلفاً من الأجهزة الرقابية المختصة، يعتبر في سلم أولويات إهتمامات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، كونهُ يمس عصب الحياة اليومية للمواطنين.

 

وشدَّد محافظ البيضاء، على ضرورة مضاعفة العقوبات على المتلاعبين بالأسعار ومن يقومون بحجب السلع عن السوق وتخزينها للتربح، وإتخاذ إجراءات رادعة، خصوصاً في ظل الأزمات المتلاحقة التي تعاني منها البلد جراء إستمرار الحصار والعدوان.. داعياً كافة أبناء محافظة البيضاء، إلى تفعيل دورهم في ضبط الأسعار، وذلك من خلال قيامهم بالإبلاغ عن التجار المخالفين.

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة  المحافظة أحمد سالم الطاهري.“أن القائمة السعرية نافذة وتم احتسابها بطرق عادلة وفقا للأسعار والمتغيرات العالمية وأسعار الصرف،وبأن الوزارة تقوم بإصدار السقوف العليا لأسعار السلع الغذائية والأساسية وفق مهام وصلاحياتها والقوانين النافذة.

 

وأكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الطاهري، حرص مكتب التجارة وموظفية القيام بالرقابة الميدانية اليومية على الأسواق والمحلات التجارية في مديريات محافظة البيضاء، على أكمل وجه لتحقيق الاستقرار التمويني وإلزام المحلات التجارية بإشهار أسعار السلع في أماكن بارزة وواضحة.

 

وأشار الطاهري، إلى أهمية الرقابة المجتمعية وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات الوزارة 174، أو على أرقام عمليات المحافظة، لما فيه اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين..

 

شارك في الحملة مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر، وموظفي مكاتب الصناعة والتجارة في محافظة البيضاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com