Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار (علم وجهاد).. اختتام الدورات الصيفية بالقطاع الشمالي ومديرية الحصن بمحافظة صنعاء

تحت شعار (علم وجهاد).. اختتام الدورات الصيفية بالقطاع الشمالي ومديرية الحصن بمحافظة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

اختتم القطاع الشمالي بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس، أنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1444هـ تحت شعار (علم وجهاد).

وفي الاختتام بمدرسة الإمام زيد بن علي الصيفي المغلق بمديرية بني حشيش، أشاد وكيل المحافظة لقطاع الشباب، طالب دحان، بالجهود التي بذلت من قبل إدارة الدورة والمعلمين والعاملين في تنوير الطلاب بالدورات الصيفية وترسيخ ثقافة القرآن الكريم وعلومه الدينية في نفوسهم.

وأكد أهمية الدورات الصيفية التي حافظت على الأبناء من الضياع، وصدق التولي لله ولرسوله وأعلام الهدى، وعادت عليهم بالفائدة على المستوى الشخصي.

وخلال الفعالية، أشار مدير عام الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، إلى جهود قيادة السلطة المحلية في متابعة الأنشطة وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية، رغم الحملة التي قام بها الأعداء.

بدوره أكد مدير مديرية بني حشيش، راجح الحنمي، أن ما شهدته المدارس الصيفية في القطاع الشمالي خلال هذا العام من زخم وإقبال رسمي واهتمام مجتمعي هو تجسيد لمدى استشعار المسئولية الدينية في بناء جيل قرآني متسلح بالثقافة الدينية والمعرفة الصحيحة.

وشهدت فعالية الاختتام عرضا كشفيا للطلاب الملتحقين بالمدرسة المغلقة عكست معنوياتهم العالية ومستوى اللياقة خلال فترة الأنشطة والبرنامج الصيفي.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية وتكريم الطلاب المتفوقين والموهوبين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.

إلى ذلك نُظمت بمديرية الحصن بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية فعالية اختتامية للأنشطة والبرامج الصيفية لهذا العام.

وفي الفعالية بمدرسة الإمام جعفر بقرية الصدور أكد مدير مكتب الإرشاد بالمديرية، عبد الله الصوفي، أهمية الدورات بما شملته من أنشطة وبرامج علمية وثقافية أكسبت الملتحقين بها مهارات متنوعة، وقدرات جديدة في مختلف المجالات.

ولفت إلى الدور المنوط بالملتحقين بالدورات في الإسهام في رفع مستوى وعي المجتمع بما اكتسبوه من معارف تسهم في مواجهة الأفكار الضالة والهدامة التي يسعى العدوان من خلال حربه الناعمة إلى زرعها في المجتمعات الإسلامية.

وشهدت الفعالية عددا من المشاركات لطلاب الدورات تنوعت بين القرآن الكريم وعلومه الدينية وتلاوته وأحكامه، ونماذج من المهارات التي اكتسبوها خلال فترة الدورة الصيفية.

تخلل الفعالية، تكريم الطلاب المبرزين واللجان المجتمعية المشاركة في تنفيذ الدورات الصيفية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com