Herelllllan
herelllllan2

وزير الكهرباء يتفقد عملية التشغيل والصيانة بمحطة رأس كتنيب في محافظة الحديدة

يمانيون/ الحديدة

تفقد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم الخميس، ومعه مدير عام التوليد المهندس عقيل القاسمي، عملية التشغيل والصيانة بمحطة رأس كتنيب بمحافظة الحديدة.

واستمع وزير الكهرباء إلى شرح من مدير المحطة المهندس طه سلام، عن الجاهزية التشغيلية للمحطة وأعمال التأهيل والصيانة الجارية فيها.. مبينا أن هناك ثلاث وحدات جاهزة للتشغيل بقدرة 60 MW عند طلب الأحمال في أي وقت (الوحدة الثانية والثالثة والخامسة) ووحدة تعمل حاليا بقدرة 20MW (الوحدة الرابعة) فيما الوحدة الأولى تحت الصيانة.
واطلع الدكتور البخيتي على عملية التأهيل والصيانة التي تنفذ حالياً لخزان الوقود رقم (1) بسعة تخزين ثمانية آلاف طن وبتكلفة 76 مليون ريال والذي سيصبح جاهزا للخدمة خلال شهر ونصف، في حين الخزانات الثاني والثالث والرابع والخامس أصبحت جاهزة بعد إجراء الصيانة لها، والخزان السادس والأخير سيتم صيانته وتأهيله خلال الأشهر القليلة القادمة وبذلك يكون إجمالي خزانات الوقود الكبيرة الجاهزة أربع من أصل ستة خزانات قادرة على استيعاب نحو 32 ألف طن من وقود المازوت بما يسهم في تخزين وقود كافي لتشغيل محطتي حزيز ورأس كتنيب فيما يخص المازوت لثلاثة اشهر.
كما أطلع على الموقع المحدد لإنشاء منظومة طاقة شمسية بقدرة 3 MW ستنفذها المؤسسة العامة للكهرباء ضمن مساحة محطة رأس كتنيب لتغطية الاستهلاك الداخلي للمحطة مما يقلل من الفاقد الداخلي.
وخلال الزيارة التقى وزير الكهرباء والطاقة بمدير المحطة ونوابه والكادر الهندسي والفني والإداري، لمناقشة الجوانب المتصلة بسير العمل، منوها بالجهود المبذولة في هذا الجانب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com