Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. اختتام أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مديريات المحافظة

يمانيون/ صنعاء

اختتمت اليوم بمديريتي بني مطر والحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء أنشطة الدورات الصيفية.
وفي الفعالية التي نظمت بمدرسة الشهيد الصماد الصيفي، بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أشار وكيل المحافظة محمد عايض إلى أهمية الدورات الصيفية ودورها في تعزيز الهوية الإيمانية والإسهام في تحصين النشء والشباب وتنمية قدراتهم.
ولفت إلى أن الدورات الصيفية هدفت إلى تزويد الطلاب بالمعارف والعلوم وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات، لاسيما في حفظ كتاب الله والثقافة القرآنية.
فيما اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد القاسمي نجاح أنشطة الدورات الصيفية انتصاراً للجبهة الثقافية والعلمية.
بدوره أكد الناشط الثقافي صادق العوبلي أهمية الأنشطة الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات واكتشاف المواهب وتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات الدخيلة على المجتمع.
تخللت الفعالية الختامية بحضور مديري مديرية بني مطر يحيى القنوص والتعليم الفني – مسؤول القطاع الغربي عزيز الرجالي، وقائد محور سرايا القدس العميد خالد الكينعي ومدير التربية يحيى الكحلي وعدد من الشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة وعرض كشفي وتكريم الطلاب والقائمين على مركز الصماد.
وفي مديرية صنعاء الجديدة، نظمت مدرستا الشهيد أبو علي عامر والشهيد القائد فعالية ختامية للدورات الصيفية.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء المديرية أحمد عثمان ومديرية سنحان مجاهد عايض والتربية فهد مرشد والإرشاد ضيف الله الخولاني، أشار عضو رابطة علماء اليمن شرف النعمي إلى أهمية ما تضمنته الدورات الصيفية من برامج وأنشطة لتنمية قدرات ومدارك الطلاب الملتحقين بها وتحصنهم من الثقافات والأفكار المغلوطة.
إلى ذلك اختتمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة أنشطة الدورات الصيفية النسائية بمديرية الحيمة الداخلية.
واستعرضت كلمات المشاركات ثمار الدورات الصيفية وأهميتها في ترسيخ المفاهيم الدينية وتعزيز الهوية الإيمانية وكذا طرق مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف النسيج الاجتماعي للشعب اليمني.
تخللت الفعالية فقرات متنوعة عبرت عن أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات وإكسابهم المعارف والعلوم المختلفة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com