Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار (وانصر من نصره).. محافظة صنعاء تدشن فعاليات إحياء ذكرى يوم الولاية

تحت شعار (وانصر من نصره).. محافظة صنعاء تدشن فعاليات إحياء ذكرى يوم الولاية

يمانيون/ صنعاء

دشنت محافظة صنعاء اليوم فعاليات ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه تحت شعار “وانصر من نصره”.
وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية بحضور عدد من وكلاء المحافظة، أشار وكيل المحافظة طالب دحان، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.
ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية وأبعادها لرفض الوصاية والتبعية والوقوف على أهم مدلولات خطبة الرسول الكريم أمام آلاف المسلمين في غدير خم.
وأشار إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها بهدف طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام والتبعية.
فيما استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.
وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تحث على الاصطفاف في مواجهة أعداء الأمة.. لافتا إلى أهمية الاستفادة من فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان.
من جهته أشار مدير مكتب الإرشاد إبراهيم حميد الدين، إلى أن المناسبة ليست غريبة على أبناء الشعب اليمني، الذين اعتادوا على إحيائها نظرا لارتباطهم بالنبي والإمام علي.
بدوره تطرق أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح، مؤكدا حاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.
ودعا إلى استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، والعمل على تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.. لافتا إلى أن الولاية مرتبطة بالغلبة بنص القرآن الكريم “ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون”.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر محمد الحربي.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com