Herelllllan
herelllllan2

أبناء إب ينظمون فعالية مركزية حاشدة ابتهاجاً بيوم الولاية

نُظمت اليوم الخميس في مدينة إب، فعالية مركزية وجماهيرية حاشدة، ابتهاجا بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وخلال الفعالية، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أن التولي لله ولرسوله وللإمام علي ، يحصن الأمة ويوحدها ويجمع كلمتها ضد أعدائها ويضمن لها حياة العزة والكرامة.
ولفت إلى أن هذه المناسبة احتلت مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين كونها ارتبطت بشخصية عظيمة اختارها الله وابلغ رسوله الكريم بإبلاغ الامة بأمر الله المتمثل بتولي الإمام علي عليه السلام.
ومن جانبه أوضح قائد كتائب الدعم والإسناد اللواء قاسم الحمران، أن منهج الولاية هو الطريق الذي ارتضاه الله للامة واختار الإمام علي ليكون امتداداً لولاية الله ورسوله صلوات الله عليه وعلى آله.. مؤكدا لأهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها عيداً لأبناء هذه الأمة التي ينبغي عليها العودة للطريق القويم.
واستعرض جانبا من سيرة الإمام علي ومواقفه وبطولاته ومكانته عند رسول الله وجهاده وشجاعته في سبيل الله.
بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن فضيلة العلامة مقبل الكدهي ونائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا، إلى أن ذكرى ولاية الإمام علي مناسبة عظيمة ويوم من أيام الابتهاج.
وتطرقا إلى محاولة الأعداء عبر الوهابيين إلى إبعاد الامة عن نهج الولاية والعمل على تشويهها والإساءة للإمام علي عليه السلام .. داعين الامة إلى العودة الصادقة إلى الإمام علي والسير على دربه والاقتداء به وتعليم الأجيال القادمة حقيقة الولاية وأهميتها وحاجة الأمة لها ودور الأعداء في تشويهها.
تخلل الفعالية الاهازيج الفلكلورية المتنوعة أنشودة عن الإمام علي وقصيدة عن الولاية للشاعر عبدالقادر البناء.
حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات علمائية واجتماعية وتربوية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com