Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية في مديرية سنحان محافظة صنعاء

يمانيون/صنعاء

نظمت السلطة المحلية بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم، فعالية ثقافية بذكرى الهجرة النبوية 1445ھ على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، استعرض مستشار المحافظة عبد الباسط الدولة محطات من سيرة الرسول الأعظم ، صلوات الله عليه وآله وسلم، وهجرته المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد أن تآمرت عليه قوى الكفر والشرك في ذلك الزمن.

وأشار إلى دور اليمنيين الأوائل منذ استقبال الرسول الكريم في المدينة المنورة، والذي خلده التاريخ في صفحاته المشرقة ولازال يتذكره المسلمون عبر العصور حتى يومنا هذا.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية باعتبارها المحطة الفاصلة في المواجهة بين الحق والباطل وبداية تأسيس الدولة الإسلامية الأولى.

وأشار إلى ما تكتسبه هذه المناسبة من دلالات تكوين دولة الإسلام التي بدأت بهجرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة المنورة والتي انتشر منها الإسلام إلى كل بقاع الارض.

بدوره أشار مدير إرشاد المديرية رضوان المحاقري إلى اهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة التي نستطيع من خلالها معرفة أعداء الأمة ومواجهتهم .

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية، قصيدة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com