Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية في مدينة ذمار إحياء لذكرى الهجرة النبوية

يمانيون/ذمار

نظمت وحدة التعبئة العامة ومكتب الإرشاد بمدينة ذمار اليوم فعالية ثقافية وتوعوية احتفاء بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والعلماء والخطباء والمرشدين، استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح، المعالم الأساسية في الإسلام والدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة.

وبين أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لاستلهام الدروس والعبر من صبر وتضحية الرسول عليه السلام وحرصه على نشر الدين، و محطة مفصلية وفارقة في تاريخ الأمة.

وأشار إلى الدروس المستفادة من الهجرة النبوية والتي تؤكد في أن الإسلام دين النصر من الطاغوت والاستكبار والتحرر والخروج من عبادة أعداء الإسلام، وأن الإسلام دين وعي ونور وبصيرة، وذكاء وطهارة ومكارم أخلاق وعدل وقسط ومسؤولية، وتحرر من التبعية الفكرية لأعداء الأمة.

وتطرق إلى المؤامرات التي تحاك ضد الأمة وأخطار الحرب الناعمة التي يسعى أعداء الأمة من خلالها إفساد الشباب وتمييع النفوس بهدف إفساد المجتمع.. داعيا الى الحذر من وسائل الإفساد التي ينشرها أعداء الأمة وتحصين الأسرة والأبناء من مخاطرها والدفع بهم إلى الالتحاق بالمدارس القرآنية التي تعمل على إعداد وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن.

واستعرض محطات من سيرة الرسول الأعظم سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وهجرته المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد أن تأمرت عليه قوى الكفر والشرك في ذلك الزمن، وأبرز الفوائد التي تحققت للإسلام والمسلمين بعد الهجرة، وأهمية العمل والاقتداء بتعاليم الإسلام والتمسك بنهج النبي وسيرته العطرة.

وأكد على أهمية إحياء المناسبة باعتبارها المحطة الفاصلة في المواجهة بين الحق والباطل وبداية تأسيس الدولة الإسلامية الأولى.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن أحمد المجاهد، واقع الأمة قبل الإسلام وعناد قريش قبل الهجرة النبوية الشريفة.

وأكد أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية التي تعتبر من أهم المناسبات الدينية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه في مواجهة أعداء الأمة.

ولفت إلى ما أحدثته الهجرة النبوية من تغيير في مجرى التاريخ والحياة الإنسانية، وما تحمله من دلالات وقيم ومعان إسلامية في نفوس الأمة.

ودعا العلامة المجاهد، إلى استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم ومن الهجرة النبوية واتخاذ منها دروس وعبر في وحدة الصف وجمع الكلمة والعمل بقوة وإخلاص ومساندة القيادة والوقوف إلى جانبها.. مبينا أهمية مواجهة أعداء الأمة بالإيمان والدعوة إلى الحق والأخذ بأيديهم إلى الهدى.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي إلى الفرق بين مجتمع مكة والمدينة، ومميزات أنصار رسول الله.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com