Herelllllan
herelllllan2

الهيئة العامة للمصائد السمكية وجمعية ساحل تهامة تنظمان فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية أحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1445ھـ.
وفي الفعالية تناول وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات مدينة الحديدة، علي الكباري، مكانة ورمزية الإمام الحسين في هذه الأمة، والمبادئ التي انطلق منها.
ولفت إلى حاجة الأمة اليوم للتزود من المدرسة الحسينية، والسير على النهج القرآني بدفع الباطل ونصرة الحق، مبينا أن الإمام الحسين كان في مواقفه وثورته وجهاده وتضحياته انموذجا لحمل راية الإسلام والدفاع عن الدين.
كما تطرق إلى مكانة الإمام الحسين -عليه السلام- من خلال عناية النبي -عليه الصلاة والسلام- به، مؤكدا أهمية استلهام الدروس من سيرته ومنهجه، والاستفادة منها في تعزيز الصمود وإفشال مخططات العدوان.
وخلال الفعالية، التي حضرها رئيسا هيئة المصائد حسين العطاس والاتحاد السمكي عمر ابراهيم، ألقيت كلمات لمدير عام التخطيط بالهيئة محمد الطيب ونائب مدير مكتب الارشاد بالمحافظة حسين القديمي وممثلي الاتحاد السمكي وملتقى الصيادين هشام هيج ومحمد الحسني، تطرقت إلى معركة كربلاء وأهمية التحرك على النهج الذي سار به الإمام الحسين في مواجهة قوى الاستكبار.
ولفتت إلى مسار التضحية والصبر الذي يستلهمه الجميع من ذكرى عاشوراء، والتي يعيش اليمنيون أحداثها من خلال العدوان، مشيرة إلى أن إحياء هذه الذكرى يجدد من العزم والثبات والصمود في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
تخللت الفعالية، التي حضرها قيادة وموظفو هيئة المصائد وجمعية ساحل تهامة، قصيدتان للشاعرين عبدالعزيز عجلان وعلي المغربي وأنشودة معبرة عن المناسبة لفرقة الشهيد الصماد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com