Herelllllan
herelllllan2

ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمانيون../

نظّمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة ريمة، اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة، حافظ الواحدي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتحلي بأخلاق ومكارم الإمام الحسين، واستلهام الدروس والعبر من سيرته ومنهجه.

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء لقيم الدين الإسلامي الحنيف، مشيراً إلى ضرورة الاقتداء بالإمام الحسين والسير على نهجه في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

فيما استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فتح الدين النهاري، ومسؤول التعبئة العامة، محمد النهاري، الأحداث المؤلمة لواقعة كربلاء وكيف تكالب الأعداء على آل بيت رسول الله، وحال التدجين التي وصلت إليها الأمة اليوم.

وأشارا إلى أن مظلومية الإمام الحسين عليه السلام، تتكرر اليوم في مظلومية الشعب اليمني العظيم الصامد، فيما يتعرض له من عدوان وحصار منذ تسعة أعوام.

وأكدا أهمية التزود من المدرسة الحسينية بفضائل الصبر والأخلاق والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن، ومواقفه الشجاعة الذي تحرك من خلالها لمناهضة الظلم ونصرة الحق ورفض الذل والخنوع.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات الحكومية والاجتماعية والثقافية، قصيدة وفقرة انشادية عبّرتا عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com