Herelllllan
herelllllan2

اليابان: أنشطة الصين العسكرية أصبحت مصدر قلق جاد لنا وللمجتمع الدولي

يمانيون../

صعدت اليابان من انزعاجها بشأن أنشطة الصين في المنطقة ومطالباتها بتايوان .. واصفة البيئة الأمنية الحالية بالأسوأ منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.
وقالت اليابان في ورقة دفاعية سنوية صدرت اليوم الجمعة أو ما يعرف “بالكتاب الأبيض” ان الصين وروسيا وكوريا الشمالية تساهم في “أشد بيئة أمنية وتعقيداً منذ نهاية الحرب العالمية الثانية” .
وأضافت في التقرير المكون من 510 صفحات ان موقف الصين الخارجي وأنشطتها العسكرية أصبحت مصدر قلق جاد لليابان والمجتمع الدولي وتشكل تحديا استراتيجيا غير مسبوق.
وأشار التقرير إلى توقعات بامتلاك الصين 1500 رأس نووي بحلول عام 2035م وتفوقها العسكري المتزايد على تايوان، الأمر الذي يثير التوترات الإقليمية ويشكل تهديدا أمنيا، خاصة لجزر اليابان الجنوبية الغربية بما في ذلك أوكيناوا.
وذكر التقرير أن روسيا والصين عززتا أيضا العلاقات الاستراتيجية، وأن الرحلات الجوية المشتركة المتكررة والملاحة المشتركة للسفن الحربية الصينية والروسية “تهدف بوضوح إلى إظهار القوة ضد اليابان وتثير القلق الشديد” على أمن اليابان والمنطقة.
يأتي التقرير بعد سبعة أشهر من تبني حكومة كيشيدا لاستراتيجيات جديدة للأمن القومي والدفاع تنص على قرار لتعزيز القدرة العسكرية اليابانية ومضاعفة ميزانية الدفاع بحلول عام 2027 إلى 310 مليارات دولار.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com