Herelllllan
herelllllan2

السلطة المحلية بمحافظة صعدة تعلن المحافظة منطقة منكوبة

أعلنت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة، المحافظة منطقة منكوبة، جراء ما تعرضت له وما تزال من عدوان همجي مكثف من قبل العدو السعودي، والذي راح ضحيته المئات من المدنيين، وتدمير بنيتها التحتية.

وأوضحت السلطة المحلية في بلاغ صحفي – تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – أن هذا الاعلان يأتي نظراً لما تعرضت له لمحافظة من استهداف ممنهج من قبل العدوان السعودي الغاشم الذي دمّر المحافظة بالكامل أرضاً وإنساناً وكل مقومات الحياة.

وأشار البلاغ إلى أن العدوان الوحشي الهمجي ذهب ضحيته ما يقارب 250 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال، وجرح المئات، كما تسبب في تدمير لكل مقومات الحياة في مدينة صعدة عاصمة المحافظة وكافة المديريات، فضلا عن تسببه في نزوح ما يقارب 300 ألف مواطن.

وطالبت قيادة محافظة صعدة الجهات الرسمية المحلية، ومنظمات المجتمع المدني، والمجتمع الدولي، وهيئات الإغاثة المحلية والدولية، والمنظمات الانسانية والحقوقية الدولية التحرك العاجل لإنقاذ المحافظة وسكانها من الوضع الانساني المتردي، والكارثة الإنسانية التي لحقت بها، مؤكدة عدم قدرتها على توفير أي من مقومات الحياة.

ولفت البلاغ إلى أن طيران العدو السعودي، قام بتدمير البنية التحتية لمحافظة صعدة كمشاريع المياه والكهرباء ومحطات الغاز والاتصالات ومخازن الغذاء والمتاجر والأسواق والمزارع ، ومعظم محطات المحروقات، والمباني الحكومية والمنشآت المدنية.

المصدر : وكالة سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com