Herelllllan
herelllllan2

استعدادا لموسم الأمطار.. نزول ميداني لتفقد أوضاع منشآت الري في أودية ساحل تهامة

يمانيون/ الحديدة

نفذت قيادة الهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة، اليوم نزولا ميدانيا لتفقد أوضاع مصادر ومنشآت الري في عدد من أودية ساحل تهامة استعدادا لموسم الأمطار.
‏واطلع رئيس الهيئة علي هزاع، على مدخل قناة الزران بمديرية زبيد ودوره في تحويل المياه من مجرى وادي رماع إلى الأراضي الزراعية التي تبلغ مساحتها أكثر من ستة آلاف معاد.
‏‏كما اطلع على قناة “الجعل” التابعة لمديرية بيت الفقيه وتفقد منطقة “السيفون” الذي ينقل المياه من الضفة الشمالية لمجرى وادي رماع إلى الضفة الجنوبية من مجرى الوادي.
واستمع هزاع من مسئولي الصيانة إلى شرح حول الأعمال المطلوبة لصيانة “السيفون” والأعمال التي تم تنفيذها لردم الانجرافات وتنظيف القناة الجنوبية من الترسبات.
‏إلى ذلك تفقد رئيس هيئة تطوير تهامة القناة الرئيسية لمشروع وادي رماع والحاجز التحويلي الرئيسي لمشروع الوادي الذي يقع في عزلة رماع محافظة ريمة، واطلع على طبيعة عمل الحاجز التحويلي وأعمال الصيانة التي يحتاجها.
‏‏ووجه هزاع مسئولي المنطقة الزراعية الجنوبية ومختصي الصيانة، بعمل خطة متكاملة لأعمال صيانة الحاجز التحويلي والقناة الرئيسية.
كما وجه بعمل خطة لتوزيع مياه السيول في الوادي بما يضمن اإصال أكبر كمية منها إلى الأراضي الزراعية المحرومة من الري، بما يسهم في استغلال أكبر مساحة ممكنة لزراعة الحبوب.
‏‏ودعا رئيس الهيئة، كافة المزارعين في وادي رماع إلى زراعة محاصيل الحبوب والتوسع في الإنتاج في ظل ما تعانيه البلاد من حصار.
رافقه مدير الهيئة المهندس فواز العذري، ونائب مدير المنطقة الجنوبية في زبيد على بيبي، وعدد من المختصين في المنطقة الجنوبية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com