Herelllllan
herelllllan2

حجة.. تدشين فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام

يمانيون/ حجة

دشن مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء ومدارس شهيد القرآن بمحافظة حجة اليوم فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرته في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الاستعمارية ورفض الخنوع والتبعية والظلم والفساد.
فيما أشار عضو وحدة العلماء صادق النجار إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ولم تكن ثورة لعصره وستبقى ممتدة في كل العصور لأنها ثورة ضد الظلم والطغيان.
وأكد أهمية التزود من القيم والأخلاق والمبادئ والشجاعة الزيدية وتجسيدها قولاً وعملاً وترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام في نفوس الأجيال والتعريف بثورته التي أعلنها ضد الطغاة.
بدوره أشار الناشط الثقافي محمد سنان إلى أن إحياء الذكرى محطة لنستمد منها العزة والكرامة والصمود والاستقلال.. مستعرضاً أسباب خروج الإمام زيد عليه السلام لمواجهة الطغاة ونشأة حليف القرآن وعلمه ومؤلفاته ومناقبه و شخصيته وشجاعته ومكانته.
وأكد أهمية الاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية بحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول وعدد من العلماء والخطباء ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصيدة للشاعر محمد العبالي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com