Herelllllan
herelllllan2

شاهد.. مسيرة جماهيرية حاشدة بذمار إحياءً لذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام (تفاصيل+صور)

يمانيون/ ذمار

خرج أبناء محافظة ذمار في مسيرة جماهيرية اليوم، إحياء لذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن علي عليهما السام.

وخلال المسيرة التي تقدمها المحافظ محمد البخيتي ووكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية، ردد المشاركون الهتافات المؤكدة على السير على نهج الإمام زيد بن على رضوان الله عليهما، والمضي على نفس الخطى التي سار عليها في إصلاح مسار الأمة ومواجهة الظلم والجبروت الذي ساد تلك المرحلة والذي تعاني منه الأمة حتى اليوم.

وعبر بيان صدر عن المسيرة، عن الارتباط برموز القرآن وأعلام الهدى كالإمام زيد عليه السلام الذي كانت ثورته امتدادا لثورة جده الإمام الحسين وللدين المحمدي الأصيل.

وأشار إلى أن الامام زيد بن علي قدم نموذجا وقدوة وأسوة حسنة، وأعطى للحق حيويته متحركا في نصرة كتاب الله تعالى وإنقاذ الأمة من حالة الذل والهوان والاستسلام والخضوع للمجرمين والظالمين.

وأكد البيان أن الشعب اليمني، ومن واقع انتمائه الإيماني، معنى بالتحرك والتصدي للأعداء الذين يستهدفون الأمة بمثل ما كان المجتمع المسلم مستهدف به في عصر الإمام زيد بن علي، وفي هذا العصر وهذا الزمن الذي تطورت فيه الوسائل والإمكانات لدى أعدائنا، وذلك بالتحرك من خلال موقف واعي والاستعداد العالي للتضحية لإنقاذ الأمة.

ودعا البيان، أبناء الأمة في كل البلدان الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، وإحراق للمصحف الشريف، وتمزيق، وتدنيس له، وذلك من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية، والمقاطعة الاقتصادية.

وجدد المشاركون، التأكيد على الموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني، والسعي لتعزيز التعاون والتنسيق مع المقاومة الفلسطينية ومحور الجهاد والمقاومة؛ والوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مظلوميتهم في البحرين وسوريا ولبنان والعراق وإيران وسائر الأقطار الإسلامية.

وطالبوا، تحالف العدوان بوقف عدوانه على اليمن، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب وفي مقدمتها الملف الإنساني، وما يتعلق بالأسرى والإعمار والأضرار، والكف عن المؤامرات الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.. مبينا أن الشعب اليمني قيادة وشعبا وجيشا لن يقفوا مكتوفي الأيدي.

وحذر البيان، القوات الامريكية والأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي بعدم التمادي أو الاقتراب من المياه الإقليمية والجزر اليمنية.

ودعا البيان، الشعب اليمني إلى رفع مستوى الجاهزية، واليقظة والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء، واستلهام الدروس والعبر من مدرسة الإسلام وأعلامه الأبرار، كالإمام زيد ورفاقه دروس الثبات والوفاء، والوعي والبصيرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com