Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.. قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة تنظم فعالية بذكرى استشهاد الامام زيد

يمانيون/ الحديدة

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية استعرض المحافظ محمد قحيم، نفحات من سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي ارساها لإحياء دين الله وتصحيح واقع الأمة.

وأكد أن دلالات احياء هذه المناسبة تكمن في استحضار منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين.

إلى امتداد مظلومية الشعب اليمني وما يواجهونه في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.

ولفت المحافظ قحيم، إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن أول ثورة ضد الظلم هي ثورة الامام زيد التي ستظل في ذاكرة الأجيال، لافتا الى أن تضحياته تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان وأدواته.

ونوه بأن ثورة الإمام زيد تتجلى في واقع اليمنيين بتضحيات الأبطال المجاهدين في جميع الجبهات، مبينا أن الإمام زيد كان علما ثائرا وزاهدا عن الجاه والمنصب وخرج بثورته لإصلاح واقع الأمة والانتصار لدين الله.

وأكد أن رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي صمام أمان في البحر الأحمر والصخرة التي تتحطم عليها المؤامرات والدفاع عن الوطن والحفاظ على مكتسباته ومواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، تطرق مسؤول عمليات القوات البحرية العميد أحمد مقبل ونائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد أحمد البرعي، إلى مناقب الإمام زيد ودفاعه عن الحق ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم.. مؤكدين أن إحياء ذكرى استشهاده تمثل رسالة بصمود وثورة الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادة ومنتسبو القوات البحرية والدفاع الساحلي وعدد من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية، قصيدة للشاعر عمار الشبعان وانشودة لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com