Herelllllan
herelllllan2

أبناء إب يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد بمسيرة جماهيرية حاشدة

نُظمت في محافظة إب اليوم السبت ، فعالية جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى أحمد باعلوي ونبيل الحبيشي ووكلاء المحافظة راكان النقيب وعبدالفتاح غلاب وعلي النوعة وعبدالرحمن الزكري وقاسم المساوى وعبدالواحد المروعي، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، أهمية إحياء ذكرى الإمام زيد لاستلهام الدروس من سيرته النيرة وجهاده ضد الظالمين، والدفاع عن المستضعفين.
وبين أن إحياء هذه الذكرى التي ارتبطت بشخصية عظيمة كان ولا زال لها تأثير بالغ في تاريخ وحياة الأمة الإسلامية إلى اليوم.
وأشار اليوسفي إلى أن الإمام زيد عليه السلام تحرك بمشروع تنويري لتغيير واقع الأمة وإرجاعها إلى منهجها القويم.
وأكد بيان صادر عن الفعالية أن المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل امتدادا للنهج المحمدي الأصيل ولخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.
ودعا أبناء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم وإحراق المصحف الشريف وتمزيقه وتدنيسه ..مؤكدا أن أقل واجبا تجاه هذه الأعمال المسيئة قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية.
وأكد الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والسعي لتعزيز التعاون والتنسيق مع المجاهدين في فلسطين وفي محور الجهاد والمقاومة وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في تطهير فلسطين وإنقاذ الشعب الفلسطيني من براثن العدو الإسرائيلي.
وجدد البيان دعوته لتحالف العدوان لوقف عدوانه على بلدنا وإنهاء الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار والكف عن المؤامرات الدنيئة لاستقطاع أجزاء من البلاد ومنع تسليم المرتبات من عائدات النفط والغاز.
وحذر أمريكا والقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار والاقتراب من المياه الإقليمية أو الاستمرار في احتلال الجزر اليمنية.
وأهاب البيان بأبناء الشعب اليمني الجهوزية الدائمة واليقظة والانتباه والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء لردعهم عن مواصلة عدوانهم وإنقاذ البلاد من شرهم وطغيانهم ومؤامراتهم وأن نستلهم من مدرسة الإسلام وأعلامه الأبرار الإمام زيد ورفاقه دروس الثبات والوفاء والوعي والبصيرة.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن النزيلي ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ونائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد وقيادات محلية وتنفيذية قصيدتان معبرة عن مكانة وعظمة الإمام زيد عليه السلام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com