Herelllllan
herelllllan2

منظمة الصحة العالمية تعقد في الهند قمتها الأولى حول الطب التقليدي

يمانيون../

عقدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، قمتها الأولى حول الطب التقليدي، في نيودلهي، وسط السعي المعلن من هذه الهيئة الدولية إلى جمع أدلة وبيانات للسماح بالاستخدام الآمن لمثل هذه العلاجات.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أثناء افتتاح القمة “تعمل منظمة الصحة على جمع الأدلة والبيانات لتوجيه السياسات والمعايير والقواعد الخاصة بالاستخدام الآمن والعادل والفعال من حيث التكلفة للطب التقليدي”.
وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة بإن الأدوية التقليدية تشكّل “الملاذ الأول لملايين الناس في جميع أنحاء العالم”، مع انطلاق القمة التي تجمع في الهند بين صّناع القرار والأكاديميين بهدف “حشد الالتزام السياسي والتشجيع على عمل قائم على الأدلة” تجاه هذه العلاجات.
وكان تيدروس حذر في وقت سابق من أن الطب التقليدي يمكن أن يعزز “فجوات الوصول” إلى الرعاية الصحية، لكنّه لن يكون ذا قيمة إلا إذا استُخدم “بشكل مناسب وفعال وقبل كل شيء، بأمان استناداً إلى أحدث الأدلة العلمية”.
وتُعقد القمة العالمية لمنظمة الصحة العالمية للطب التقليدي التي تستمر يومين بالتزامن مع اجتماع وزراء صحة مجموعة العشرين في مدينة جانديناغار الهندية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com