Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية لقطاع المياه في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ حجة

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مشاريع مياه الريف وحماية البيئة والموارد المائية فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار وكيل المحافظة محمد القاضي في الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة درهم سفيان، إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة للتقرب إلى الله وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى أن أهل الحكمة والإيمان يحتفون بمولد المصطفى في الوقت الذي تحتفل فيه دول محسوبة على المسلمين بمناسبات لا تمت للإسلام بصلة.
ونوه إلى عظمة النبي الخاتم وأهمية الفرح والابتهاج به صلى الله عليه وآله وسلم والرد على أعداء الإسلام الذين يسعون لفصل الأمة عن الرسول الكريم.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس وفروع الهيئات ومكتب المالية يحيى الوزان أوضح مدير فرع حماية البيئة علي الضلعي أهمية الاحتفاء بمولد خير الخلق الذي بعث للعالمين والبشرية جمعاء والسير على أثره والاقتداء بسيرته النيرة وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية التي جاء بها.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لتعظيم الرسول الأعظم وتوقيره وتعظيم شعائر الله وتأكيد التمسك بمنهجه صلى الله عليه وآله وسلم..
وتطرق إلى الخصائص التي خصها الله سبحانه وتعالى للرسول الأعظم بتعظيمه في القرآن الكريم، مؤكداً ضرورة الاقتداء بالقدوة الحسنة والرحمة المهداة والعودة إلى الله والفرح والابتهاج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم .
واستعرض جحاف دور اليمنيين في نصرة الرسول الكريم وكانوا أول من احتفل به عند وصوله المدينة المنورة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com