Herelllllan
herelllllan2

أمسية ثقافية في مديرية عبس بحجة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

أمسية ثقافية في عبس بحجة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ حجة

أقيمت بعزلة مطولة مديرية عبس محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد محافظ حجة هلال الصوفي أهمية مشاركة أبناء عبس الواسعة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول التي ستقام في الساحة الكبرى بالمديرية بصورة مشرفة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته الرفيعة.
واعتبر المشاركة الفاعلة في المولد النبوي الشريف رسالة صمود لقوى الغزو والاحتلال وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن ورد عملي على الإساءات المتكررة بحق المصطفى والقرآن الكريم وتأكيد السير على المنهج المحمدي ونهج آل البيت.
وأشار إلى مواقف ابناء عبس المشرفة في استقبال ضيوف الرسول الاعظم.. لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود والإعداد الجيد لاحتضان الفعالية الكبرى بصورة لم تشهدها محافظة حجة من قبل اكراما لآلاف الشهداء الذين قدمتهم المحافظة في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعرض.
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة نبيل الجرب.. أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان إلى فخر واعتزاز اليمنيين بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. معتبراً الاحتفاء بمولد المصطفى استجابة لأوامر الله واحتفاء بنعمة الله على الأمة.
وحث على بذل الجهود واستمرار التحشيد والتعبئة للمهرجان الكبير لإظهار الهوية الإيمانية والعلاقة القوية بالنبي الخاتم والبهجة والسرور ومحبة الرسول الأكرم إغاظة أعداء الله ورسوله.
فيما استعرض العلامة علي عضابي جانباً من السيرة النبوية ومواقف الرسول الأعظم خلال نشر الرسالة السماوية المقدسة وجهاد الرسول وصبره وتضحياته في سبيل نشر الدعوة الإسلامية ودور الجميع في إحياء المناسبة الدينية الجليلة.
تخللت الأمسية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية، أناشيد وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com