Herelllllan
herelllllan2

بقيمة 37 مليوناً و423 ألف دولار.. الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لـ 46 مشروعاً صحياً في عدة محافظات

بقيمة 37 مليوناً و423 ألف دولار.. الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لـ 46 مشروعاً صحياً في عدة محافظات

يمانيون/ صنعاء

وضع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم حجر الأساس ودشن العمل في 46 مشروعاً صحياً في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بقيمة 37 مليوناً و423 ألف دولار.
ويأتي وضع حجر الأساس وتدشين العمل في مشاريع القطاع الصحي، بمناسبة الاحتفال بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
واستمع الرئيس المشاط ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، ونائبه الدكتور مطهر المروني إلى شرح عن المشاريع التي شملت بناء وتأهيل وتجهيز وترميم وإنشاء محطة أوكسجين وتوسعة مستشفيات ومرافق صحية ومراكز الأمومة والطفولة.
كما شملت مراكز صحية ومختبرات والتدخل في عدد من المستشفيات والهيئات الطبية وبناء صيدليات وأعمال ترميم وتوسعة في أمانة العاصمة ومحافظات صعدة وذمار وحجة والحديدة والبيضاء وإب وعمران والمحويت ومأرب.
وأكد فخامة الرئيس، أن هذه المشاريع التي يدشن العمل فيها بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة وذكرى المولد النبوي الشريف تأتي في إطار اهتمام الدولة والحكومة بتسخير الإمكانات المتاحة لتحسين البنية التحتية للقطاع الصحي، وتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بجودة وكفاءة.
وكان فخامة الرئيس، اطلع على سير العمل في المبنى الجديد لمستشفى الكويت الجامعي والتجهيزات الحديثة فيه، واستمع من وزير الصحة إلى أهمية المبنى الذي يمثل ركيزة أساسية في القطاع الصحي باعتباره أحد أهم المشاريع الصحية التي تنفذ خلال المرحلة الراهنة والاستثنائية التي تمر بها البلاد خاصة بعد تعثره لعدة سنوات.
حضر وضع حجر الأساس رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، ووكيل وزارة المالية كمال خالد وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة ومستشفى الكويت الجامعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com