Herelllllan
herelllllan2

السفير الفرنسي يغادر النيجر

يمانيون../

غادر السفير الفرنسي لدى النيجر، سيلفان إيتي، نيامي متوجهاً إلى باريس، وفق ما أكدت الرئاسة الفرنسية، وما نقله الإعلام في النيجر عن المجلس العسكري النيجري، الذي أكّد أيضاً مغادرته عبر تشاد.

وأكد المتحدث باسم المجلس العسكري في النيجر، أمادو عبد الرحمن، في بيان: بأن المجلس العسكري أحيط علماً بإعلان الرئيس الفرنسي سحب سفيره وقواته من النيجر.

ودعا المجلس العسكري في النيجر الإثنين الماضي، فرنسا إلى “سحب قواتها من البلاد، وفق جدول زمني يتم الاتفاق عليه عبر المفاوضات”.

ويأتي هذا الاجراء بعد قرار هيئة الطيران المدني في النيجر، منع الطائرات الفرنسية مِن عبور المجال الجوي للبلاد، وذلك بحسب رسالة إلى الطواقم الجوية، نُشرت، الأحد الماضي، على موقع وكالة الأمن والملاحة الجوية في أفريقيا.

وقرّرت الهيئة أنّ المجال الجوي للنيجر “مفتوح أمام جميع الرحلات التجارية الوطنية والدولية، باستثناء الطائرات الفرنسية، أو الطائرات التي تستأجرها فرنسا، وبينها تلك العائدة إلى أسطول شركة الخطوط الجوية الفرنسية”.

وكان نحو 3000 عسكري فرنسي ما يزالون منتشرين في منطقة الساحل، ويتركز جزءٌ كبير منهم في النيجر، بعد انسحابهم الكامل من مالي العام الفائت، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com