Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 29 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 29 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 29 سبتمبر ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات وتدمير هائل في البنية التحتية والأماكن الأثرية.
ففي 29 سبتمبر 2015، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون من أسرة واحدة جراء استهداف طيران العدوان بغارتين منزل المواطن سعيد بن حيدر الأمير بمنطقة الأشراف في محافظة مأرب، كما شن أكثر من 15 غارة على مناطق البلق والجفينة وتبة المصارية.
واستشهدت فتاتان وأصيب خمسة آخرين من أسرة واحدة جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على منزل الكحلاني في منطقة الظفير بمديرية مبين محافظة حجة، ودمر الطيران بعدة غارات حصن الظفير الأثري بالمنطقة نفسها.
واستشهد مواطن وأصيب آخرون يعملون بمحل هندسة السيارات جراء استهداف طيران العدوان أحد الهناجر الخاصة في منطقة شقيرة مركز مديرية الوازعية بمحافظة تعز.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ست غارات على منطقة فوط وخمس غارات على مديرية رازح وعدد من الغارات استهدفت منزلاً بمنطقة الحمزات بمديرية سحار أسفرت عن تدميره، كما شن عشر غارات على منطقة القمع بمديرية كتاف ما أدى إلى اضرار كبيرة بمنازل المواطنين ومزارعهم.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطنان وأصيب سبعة آخرين، في غارات شنها طيران العدوان على منطقة ضلاع في مديرية همدان بمحافظة صنعاء.
واستشهد ثلاثة مواطنين كانوا على متن سيارة في الخط العام وتضرر عدد من منازل المواطنين ومزارعهم إثر غارتين لطيران العدوان على منطقة بركان بمديرية رازح في محافظة صعدة، فيما استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون في خمس غارات شنها الطيران عندما كانوا أيضاً على متن سيارة في منطقة الضيعة بمديرية شدا.
وأصيب رجل وامرأة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمنطقة طخية بمديرية باقم.
واستشهد مواطن وأصيب آخرون ونفق عدد من المواشي وتضررت ممتلكات المواطنين في غارة شنها طيران العدوان على مفرق شرعب غرب مدينة تعز، كما شن ثلاث غارات على منطقة الجند بالضواحي الشرقية لمدينة تعز، أسفرت عن تضرر العديد من المنازل والطرق.
واستشهد طفل إثر قنصه من قبل مرتزقة العدوان في إحدى المزارع القريبة من منزله بمديرية المتون محافظة الجوف، في حين شن الطيران غارتين على منطقة حام بالمديرية، وغارة على قرية الغيل بمديرية الغيل.
وشن طيران العدوان غارة على سوق النقوب بمديرية عسيلان محافظة شبوة خلفت أضراراً كبيرة في المحلات التجارية وممتلكات المواطنين، واستهدف بست غارات الدفاع الجوي ومطار الحديدة وساحة 22 مايو للعروض، وغارتين على مديرية حيس بمحافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة المشجح وغارتين على منطقة المخدرة بالجدعان وغارة على وادي حباب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي الملاحيظ والظاهر، وأربع غارات على منطقتي الثعبان ومندبة وثلاث غارات على منطقة المصاحف ومحديدة بمديرية باقم، ودمر سيارة لأحد المواطنين في غارتين على منطقة السدر بالمديرية.
كما شن غارة على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارتين على الخط العام بمنطقة الفرع في مديرية كتاف، وخمس غارات على مديرية رازح، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية منبه لقصف صاروخي سعودي أدى إلى تدمير عدد من المنازل وأضرار في الممتلكات.
طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة المدفون بمديرية نهم محافظة صنعاء، وبخمس غارات مديرية حرض في محافظة حجة بينها غارة على جمارك حرض، وبغارتين مدرسة في مديرية حيران.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على وادي الضباب وغارتين على منطقة الربيعي بمديرية التعزية، وثلاث غارات على مناطق أخرى في المديرية نفسها بمحافظة تعز.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على موقع الطلعة في نجران وغارة على موقع ملحمة في جيزان.
وفي 29 سبتمبر 2017، استشهدت امرأة إثر استهدافها من قبل قناصة المرتزقة في مزرعة بمديرية المتون محافظة الجوف.
واستشهد ثمانية مواطنين وأصيب أربعة آخرين جراء استهداف طيران العدوان عمال مشروع المياه بمنطقة الأزقول في مديرية سحار بمحافظة صعدة، في حين استشهد طفل وأصيب رجلان وامرأة في غارتين لطيران العدوان دمرتا منزلهم في منطقة بني صياح بمديرية رازح

كما استشهد مواطن وأصيب اثنان إثر تسع غارات على الخط العام الجوف – البقع أصابت إحداها سيارة المواطنين.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية باجل بمحافظة الحديدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، وست غارات على المزرق بمحافظة حجة ثلاث منها استهدفت جسر دعشر.
واستهدف طيران العدوان بغارتين مديرية نهم في محافظة صنعاء خلفت أضراراً في الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين، وشن غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على منطقة حيد بن عقيل بمديرية عسيلان في محافظة شبوة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب ثالث بغارتين لطيران العدوان استهدفت إحداهما سيارة مواطن في منطقة بني حسن مديرية عبس بمحافظة حجة.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف، وغارة غرب كيلو 16 جنوب شارع الخمسين في مديرية الحالي، وغارة أخرى على جبل القمة في مديرية المنيرة بمحافظة الحديدة.
طيران العدوان شن غارة على مديرية سحار وغارتين على منطقة عكوان بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، واستهدف بغارة جبل تويلق في جيزان.
وفي 29 سبتمبر 2019 قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية باتجاه قرية الشعب غرب مديرية حيس، وكلية الهندسة ومدينة الشعب السكنية في مدينة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرين، بقصف مدفعي ونيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.
وشن الطيران المعادي ست غارات على مديرية رحبة، وغارتين على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، واستهدف بثلاث غارات منطقة الكسارة قبالة نجران، وبغارة منطقة الحماد.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي المقاتل غارة على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
واحترق عدد من منازل المواطنين نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة شرق وجنوب مدينة الدريهمي.
وفي 29 سبتمبر 2021، أصيب مواطنان ومهاجر أفريقي بنيران جيش العدو السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة، في حين أصيب مواطن وتضررت الممتلكات في قصف مدفعي وصاروخي على مديرية شدا الحدودية.
طيران العدوان استهدف بـ40 غارة مديريتي حريب والجوبة وبغارتين مديرية العبدية في محافظة مأرب.
وشن الطيران تجسسي خمس غارات على حيس والجبلية بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية، وقصفوا بـ 52 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارتين على شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في الحبيل جوار الهناجر في الفاخر بمحافظة الضالع.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، والصلو ومقبنة بمحافظة تعز، وبني حسن وحرض وحيران والطينة والمزرق بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن وكتاف والبقع بمحافظة صعدة.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مديرية حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، والعمود والصيابة بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com