Herelllllan
herelllllan2

انطلاق مؤتمر دولي لمناصرة أسرى فلسطين في مدريد

انطلاق مؤتمر دولي لمناصرة أسرى فلسطين في مدريد

يمانيون../

انطلقت اليوم السبت، أعمال المؤتمر الدولي الثامن للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في العاصمة الإسبانية مدريد، وسط حضور عدد واسع من شخصيات ومؤسسات وصفت بالوازنة.

وافتتح المؤتمر المنسق العام للتحالف خالد الحمد بكلمة، وجه فيها التحية لأسرانا الأبطال وذويهم وإلى عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، كما تقدم بالشكر والتقدير للحضور وخاصة المتضامنين الأوروبيين.

المؤتمر الذي سيستمر ليومين، سيناقش أثناء جلسات أعماله العديد من القضايا المتعلقة بالحركة الوطنية الأسيرة مثل الإهمال الطبي المتعمد، الأطفال المعتقلين، جثامين الشهداء المحتجزة لدى كيان العدو الإسرائيلي، إلى الاعتقال الإداري الغير قانوني وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وسيواكب أعمال المؤتمر، معرضًا فنيًا خاصًا بموضوع الأسرى من إبداع ٦٠ فنانًا عربيًا وفلسطينيًا حصريا للأسرى وللمؤتمر الثامن.

ويسعى التحالف الأوروبي في هذا الإطار إلى تنشيط الدبلوماسية الشعبية عبر دعوته شخصيات ومؤسسات أوروبية مميزة ونشطاء فلسطينيين من كافة دول القارة الأوروبية، بهدف نشر وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وذويهم وقضيتهم العادلة، وإيصال صوتهم إلى أوسع المديات الممكنة الشعبية والرسمية منها.

وسيتوقف المؤتمر أمام جميع هذه الملفات، ودراسة أفضل السبل، والآليات الفعالة، عبر لجانه المتخصصة في الإعلام والقانون والطب والسياسة، واتخاذ القرارات والتوصيات ورفعها إلى لجنة التنسيق للعمل على تنفيذها.

ويشارك في المؤتمر عدد من أهالي الأسرى، والأطفال وأبناء الجالية الفلسطينية في أسبانيا، فيما ستتلى رسالة من الحركة الأسيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com