Herelllllan
herelllllan2

الأمم المتحدة: الترتيب الحالي لإدخال المساعدات لغزة محكوم عليه بالفشل

أكد المفوض العام لوكالة الغوث “أونروا” فيليب لازاريني، من أن الترتيب الراهن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر “محكوم عليه بالفشل”، وأدان فرض كيان العدو “عقابا جماعيا” على سكان القطاع.

وقال لازاريني في تصريحات صحفية: “لنكن واضحين، العدد القليل لقوافل المساعدة التي سمح لها بالدخول عبر رفح لا يقارن بحاجات أكثر من مليوني شخص عالقين في غزة”.

وأضاف أن “الترتيب الراهن” محكوم عليه بالفشل ما لم تتوافر إرادة سياسية لجعل تدفق المساعدات جادا ومتلائما مع الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة.

ووفق تقديرات الأمم المتحدة، فإن نحو 500 شاحنة كانت تدخل قطاع غزة يوميا قبل بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الجاري.

واعتبر لازاريني أن الحصار المفروض حاليا على غزة هو عقاب جماعي، مشيرا إلى أن موظفي “الأونروا” هم “بصيص أمل في وقت تغرق فيه الإنسانية في أكثر لحظاتها ظلمة”.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كاثرين راسل: “لدينا اعتقاد راسخ بأن الثمن الحقيقي لهذا التصعيد الأخير سيقاس بأرواح الأطفال، تلك التي أزهقت في هذا العنف وتلك التي تغيرت إلى الأبد”.

ويشن كيان العدو منذ السابع من أكتوبر غارات متواصلة على قطاع غزة، مستهدفة المنازل والمباني والمنشآت العامة، وهو ما أوقع حتى الآن أكثر من 8306 شهداء غالبيتهم من النساء والأطفال، و 21048 مصابًا، بالإضافة إلى أكثر من 1950 مفقودا لا زالوا تحت أنقاض المباني المدمرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com