Herelllllan
herelllllan2

8 شهداء خلال اقتحام قوت العدو للقدس والخليل وجنين ونابلس بالضفة

يمانيون../

استشهد ثمانية فلسطينيين، وأصيب آخرون برصاص قوات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، خلال اقتحامها للقدس وجنين والخليل، بالضفة المحتلة.

ففي القدس المحتلة، استشهد شاب صباح اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات العدو النار عليه، خلال اقتحام مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن جنود العدو أطلقوا النار صوب الشاب إبراهيم زايد (29 عاما)، خلال مواجهات اندلعت لدى اقتحام مخيم قلنديا، ما أدى لإصابته بعدة رصاصات إحداها في الصدر، استشهد على إثرها.

وذكرت المصادر أن شابين آخرين أصيبا برصاص العدو خلال المواجهات، أحدهما في البطن ووصفت حالته بالخطيرة.

وفي الخليل، استشهد شابان، برصاص قوات العدو الصهيوني، خلال اقتحامها مخيم الفوار، جنوب الخليل، حيث أوضحت مصادر محلية أن قوات العدو اقتحمت المخيم وسط طلاق نار كثيف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن استشهاد الشابين محمد سعيد العزة، ووديع يحي النجار، فيما أصيب آخرون بالرصاص الحي والاختناق.

وفي جنين، استشهد فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم في قصف طيران العدو المتجدد على مخيم جنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها إلى أربعة، خلال أقل من سبع ساعات.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات العدو قصفت ساحة مخيم جنين، ما أدى إلى ارتقاء الشهيدين وسيم زيود ويامن جرار، ووقوع أربع إصابات منها واحدة بحال الخطر، ما يرفع عدد الإصابات في المدينة والمخيم خلال الساعات الأخيرة إلى 10.

وكان قد استشهد الشابان سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، وأصيب سته آخرون برصاص قوات العدو التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين منذ أكثر من سبع ساعات، وسط مواجهات عنيفة، وما تزال قوات تتواجد على أطراف المخيم.

وأفادت مصادر محلية أن وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، بالتزامن مع اقتحام آليات العدو للمدينة من مختلف المحاور، وتحليق مكثف للطيران الحربي.

وأضافت أن مواجهات واشتباكات اندلعت في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات العدو الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى استشهاد الشابين ستيتي ونغنغية، وإصابة أربعة آخرين بالرصاص، مشيرة إلى أن قوات العدو أطلقت الرصاص صوب مستشفى ابن سينا، وفي محيط المستشفى.

وحاصرت قوات خاصة من جيش العدو منزلا في حي الهدف، وأطلقت الرصاص صوبه، ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص في اليد، كما أصيب شاب جراء دهسه من آلية للعدو، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه مئذنة مسجد؛ لأنها بثت خطاب أبو عبيدة الذي فضح عنجهية العدو.

وفي نابلس، استشهد المواطن عاصم جهاد رمضان، متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأعلنت مصادر عائلية عن استشهاد المواطن رمضان الذي أصيب بجروح خطيرة خلال مواجهات جرت في قرية تل أول أمس الأربعاء.

وفجرت قوات العدو، فجر اليوم الجمعة، منزلا في حي المساكن الشعبية بنابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو فجرت منزلا في الطابق الثاني من بناية “المبيض” المكونة من 4 طوابق، في حي المساكن الشعبية، للأسير خالد خروشة (نجل الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة البطولية)، وتبلغ مساحته حوالي 150 مترا مربعا.

وكانت قوات العدو قد اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، حيث دارت مواجهات، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في القدم، وآخر بشظية في الصدر، إضافة لاعتقال إمام مسجد عسكر غسان بدران.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com