Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 6 نوفمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 6 نوفمبر استهدف العدوان الأمريكي السعودي الأسواق الشعبية ومنازل المواطنين والطرق ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 6 نوفمبر 2015، أصيبت امرأتان جراء استهدف طيران العدوان سوقاً شعبية ومنزل أحد المواطنين بمنطقة يسنم في مديرية باقم بمحافظة صعدة.
وأصيب مواطن إثر ثلاث غارات شنها الطيران على مدخل مديرية حيران بمحافظة حجة، كما شن غارة على مركبة نقل نوع دينه كانت تحمل على متنها نحل وخلايا عسل بمنطقة الربوع وغارتين استهدفتا شاحنتي نقل تحملان أدوات زراعية خاصة بخلايا النحل بمنطقة بني حسن في مديرية عبس.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ست غارات على منتزه الحيمة الخارجية في مفرق عانز بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تدميره، وعدة غارات على منطقة مسورة بمديرية نهم.
طيران العدوان شن غارتين على مزارع المواطنين في مديرية صرواح وغارة على مزارع آل جزيلان بوادي حباب بمحافظة مأرب ألحقت أضراراً كبيرة فيها، كما شن سبع غارات على منطقة غلفقان في مديرية سحار وغارتين على الخط العام في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، وأربع غارات جنوب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وغارتين على منطقة الأحرم بمديرية دمت في محافظة الضالع.
وفي 6 نوفمبر 2017، شن طيران العدوان غارة على منزل مواطن في منطقة دوار بمديرية مستبا، و11 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة مباني السفارتين السعودية والإماراتية بمديرية الصافية الآهلة بالسكان في أمانة العاصمة خلفت أضراراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
طيران العدوان شن غارة على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وثلاث غارات على منطقة الثعبان بمديرية باقم وغارة على منطقة المليل بمديرية كتاف في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي مزارع ومواشي المواطنين بمنطقة النعاشوة في مديرية حيدان، كما تعرضت المناطق الغربية من مديرية منبه مناطق متفرقة من مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب طفلان بقصف صاروخي سعودي على منطقة طلان بمديرية حيدان في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على منطقة مران، وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريات حيدان ورازح ومنبه لقصف بعشرات الصواريخ والقذائف.
وحدث دمار كبير إثر غارة للطيران المعادي على سوق آل علي بمديرية رازح، وشن أربع غارات على الطريق العام في منطقة بركان وغارتين على منطقة القد بالمديرية نفسها.
واستشهد أربعة مواطنين وأصيب أربعة آخرين وحدثت أضرار جسيمة في المنازل والممتلكات جراء الغارات والقصف الهستيري على منازل المواطنين في منطقة 7 يوليو ومحيطها بمدينة الحديدة، كما دمر منزل مواطن في مدينة العيسي السكنية بمديرية الحالي، وقصفت مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة.
واستشهد مواطن وجرح أربعة آخرين إثر قصف مدفعية العدوان على قرية عُر بمديرية مستبأ في محافظة حجة.
وفي 6 نوفمبر 2019، استهدف المرتزقة مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة بأكثر من 80 قذيفة مدفعية، وبصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الرشاشة ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين، وقصفوا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وبقذائف الهاون باتجاه جنوب التحيتا، وبالمدفعية باتجاه منطقة الجبلية في المديرية.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران ثماني غارات على مديرية مدغل، وغارة على مديرية رحبة بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم، وغارة على منطقة المزاريق، وغارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، واستهدف بغارة منطقة الصوح قبالة نجران.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي خمس غارات على الدريهمي وحيس والتحيتا، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي 6 نوفمبر 2021، استشهد طفل ورجل في غارة شنها طيران العدوان على منزل أحد المواطنين في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء محافظة صعدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في التحيتا والجبلية والجاح، وقصفوا بـ 235 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وشن الطيران المعادي 16 غارة على مديرية صرواح وغارة على مديرية مجزر و13 غارة على مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً كبيرة في منازل ومزارع المواطنين والممتلكات العامة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي ست غارات على مديرية حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، بينما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وحيس، وقصفوا بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة عدة مناطق بالمحافظة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com