رسالة اليمن الى العالم

العدوان يمنع هبوط طائرة ايرانية تحمل مساعدات غذائية للمرة الثانية

منع الطيران الحربي السعودي اليوم الجمعة وللمرة الثانية هبوط طائرة مساعدات إيرانية في مطار صنعاء باليمن.

وأفادت وكالة “فارس” إن الطيران الحربي السعودي كان قد منع أمس الخميس طائرة نقل إيرانية كانت متوجهة إلى صنعاء من الدخول إلى الأجواء اليمنية، كانت تحمل مساعدات إنسانية ومواد طبية مخصصة للمدنيين اليمنيين الذين تضرروا من العدوان السعودي.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الإيراني إنها تجري اتصالات لإعادة إرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن بعد منع الطائرات الحربية السعودية طائرة المساعدات الإيرانية من الهبوط في مطار صنعاء.

وأفادت وكالة “مهر” اليوم الجمعة إن المدير العام لدائرة العلاقات العامة في جمعية الهلال الأحمر الإيراني وحيد رحمتي قال، إن طائرة إيرانية تحمل مساعدات إنسانية غادرت صباح اليوم متوجهة إلى اليمن، ومن اجل الوصول إلى اليمن كان لابد أن نعبر من أجواء السعودية ولذلك حصلت وزارة الخارجية الإيرانية على التصاريح اللازمة من السعودية.

وأضاف رحمتي: “للأسف خلال عملية هبوط الطائرة في الأراضي اليمنية، لم تسمح الطائرات الحربية السعودية للرحلة التي تنقل مساعدات إنسانية للشعب اليمني بالهبوط، واضطرت إلى الرجوع إلى طهران”.

وأشار إلى أن المشاورات الإيرانية مستمرة من اجل اخذ الموافقة للطائرة المحملة بمساعدات إنسانية للشعب اليمني، وإيصال المساعدات في اقرب فرصة.

المصدر : موقع قناة العالم

قد يعجبك ايضا