Herelllllan
herelllllan2

خطيب جمعة طهران: أحداث اليمن شكلت فضيحة سياسية لـ (ال سعود)

طهران :

اكد خطيب جمعة طهران كاظم صديقي ان احداث اليمن شكلت فضيحة سياسية وثقافية للسعودية على الصعيدين العالمي والإسلامي …موضحا ان الشعوب عرفت الصورة الحقيقية لـنظام “ال سعود”.

واضاف الخطيب ان هذا النظام لم يحترم حتى عروبته لان الحرب في الاشهر الحرم كانت محرمة عند العرب حتى قبل الإسلام …مشددا بان العدوان السعودي الغاشم على اليمن أثبت بان الرياض غير متعهدة قبال الامة الاسلامية وامام المسلمين وحقوقهم.

واشار صديق الى الالاف الضحايا الذين سقطوا في اليمن بينهم المئات من الاطفال والنساء وفي احد الأشهر الحرم…مشبها هذه الحرب بالعدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

ولفت الى استخدام النظام السعودي للاسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب اليمني المظلوم ومنها القنابل الفسفورية… مبينا ان مزاعم السعودية بانتصارها في عدوانها على اليمن وتحقيق العدوان اهدافه المرسومة لاصحة لها.

وتسائل خطيب جمعة طهران عن الاهداف التي حققها العدوان السعودي على اليمن غير قتل الابرياء وتدمير البنى التحتية لهذا البلد لا لشيء الا لانهم ارادو ان يكونوا احرارا ويصونوا استقلالهم وكرامتهم.

وشدد صديقي على ان هزيمة السعودية في اليمن لم تقتصر على الهزيمة المادية بل ما حصل هو فضيحة كبيرة للرياض وسياساتها في المنطقة وأماط اللثام عن وجهها ليظهر حقيقتها والجرائم التي ترتكبها.

المصدر : وكالة سبأ

قد يعجبك ايضا