Herelllllan
herelllllan2

قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات طالت 57 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس

يمانيون../

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أرجاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ضمن حملتها الانتقامية المسعورة والمستمرة منذ أكثر من 40 يومًا.
ففي رام الله، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعتقلت قوات العدو، فجر اليوم، سبعة مواطنين من قرية المغير، شرق رام الله.
وقال عضو مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم: إن قوة كبيرة من جيش العدو اقتحمت القرية، منذ عدة ساعات، واعتقلت المواطنين السبعة.
وأضاف: إن آليات العدو جرفت الشارع الشرقي للقرية بطول 100 متر، واعتلت أسطح المنازل، وأغلقت جميع مداخلها، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين شرق محافظة قلقيلية، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.
وفي جنين، اقتحمت قوات العدو، الليلة الماضية، بلدة يعبد ونشرت فرقة مشاة على مداخلها بين كروم الزيتون، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.
وكانت قوات العدو قد اقتحمت البلدة، مساء الأربعاء، وداهمت حي البعاجوة، وهدمت للمرة الثانية على التوالي صرح الشهيد أبو جندل عند مدخل البلدة.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو أربعة مواطنين من قرية حوسان، غرب بيت لحم.
وأفاد مصدر محلي بأن قوة من جيش العدو اقتحمت القرية وانتشر جنودها في احيائها وشوارعها واعتلى عددا منهم أسطح المنازل وحولوها لنقاط مراقبة، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة طالت عددا من منازل المواطنين واعتقلت أربعة مواطنين.
وأضافت: إن قوات العدو أغلقت القرية بالكامل ومنعت المواطنين من التحرك.
وفي مخيم الدهيشة جنوبا، اقتحمت قوات العدو منزل أسرة الشهيد معتز زواهرة في منطقة الفينيق وقاموا بتمزيق صوره ورسم علم كيان الاحتلال.
واندلعت مواجهات في المنطقة دون أن يبلغ عن إصابات.
وفي طوباس، أصيب مواطنان واعتُقل آخر، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات العدو، مخيم الفارعة جنوب طوباس.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين.
كم أفادت مصادر طبية بإصابة شاب بشظايا الرصاص الحي في اليد، إذ نُقل إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة شاب آخر بجروح في القدم.
من جهته، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات العدو اعتقلت مواطن خلال اقتحامها المخيم.
كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في طوباس عن تعليق الدوام في كل مدارس المحافظة والتحول إلى التعليم الإلكتروني، حفاظا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.
وفي نابلس، اعتقلت قوات العدو أربعة مواطنين من قرى وبلدات محافظة نابلس.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اقتحمت قرية قصرة جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل بعد خلع أبوابها، وقامت بتفتيشها، واعتقلت شاب.
وأضافت: إن قوات العدو اقتحمت ياصيد شمال نابلس، وفتشت عددا من المنازل، واعتقلت هاني غالب ظاهر.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، إضافة إلى مداهمة العديد من المنازل في حارة القناطر شمالي القرية.
وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو، اليوم الخميس، 17 مواطنا من محافظة الخليل.. عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.
كما اقتحمت تلك القوات بلدتي صوريف وبيت عوا، واعتقلت شابين.
وفي أريحا، اعتقلت قوات العدو، الليلة الماضية، شابين حيث كانا يستقلان دراجة نارية في شارع عين السلطان بمدينة أريحا، واقتحمت قوات العدو مخيم عين السلطان، وداهمت منزلا.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة في وقت سابق، وأطلقت قنابل ضوئية فوق مخيم عقبة جبر جنوب المدينة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com