Herelllllan
herelllllan2

شهيدان و14 مصابا برصاص العدو واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

استشهد مواطنان فلسطينيان أحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة فجر اليوم الأحد، برصاص قوات العدو الصهيوني خلال عدوانها على مخيم ومدينة جنين ومخيم الدهيشة في بيت لحم، شن خلالها العدو حملة اعتقالات وعمليات تجريف للبنى التحتية في محيط المخيم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين: إن طواقمه في جنين تسلمت شهيد من قبل جيش العدو قرب دوار الحصان عمره ٤٥ عاماً وتم نقله إلى المستشفى، والشهيد هو عصام حسين الفايد (46 عاماً) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة من مخيم جنين.

ونوهت الجمعية الطبية إلى أن طواقمها استلمت شهيدًا آخر، في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوبي شرق مدينة بيت لحم، بعد أن منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول له، عقب إصابته بالرصاص الحي في الرأس.

وكان “الهلال الأحمر” قد صرح في وقت سابق بأن “شابًا أصيب بالرصاص الحي في الرأس، خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوبي شرق مدينة بيت لحم، وقوات الاحتلال تمنع طواقمنا الطبية من إسعاف المصاب وتُطلق أعيرة نارية لمنع الاقتراب من الشاب”.

وبيّنت مصادر محلية أن شهيد مخيم الدهيشة فجر اليوم، نُقل إلى مستشفى الحسين في بيت جالا، وهو الشاب عمر اللحام (25 عامًا).

وأصيب، وفق “الهلال الأحمر”، 14 فلسطينيًا برصاص واعتداءات جيش الاحتلال، خلال المواجهات العنيفة التي تزامنت مع اقتحام جنين ونابلس وطوباس ومخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، بيّن “الهلال الأحمر” أن طواقمه الطبية تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي (في الظهر والقدم) خلال المواجهات في بلدة طمون جنوبي شرق مدينة طوباس، وأربع بالرصاص الحي في مخيم بلاطة شرقي نابلس بالإضافة لإصابتي اعتداء وحالتي اختناق بالغاز لطفلين، وإصابتين بالرصاص في جنين، بالإضافة لإصابتين في مخيم قلنديا شمالي القدس.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات كبيرة من جيش العدو تقدر ب 50 دورية وآلية عسكرية ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

ودارت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات العدو في عدد من احياء المدينة ما أدى لإصابة شاب في الـ 17 من العمر برصاصة في قدمه.

وداهمت قوات العدو  أحياء واد عز الدين، والبيادر، والهدف، وحي الزهراء، وشارع حيفا، وشارع جنين- نابلس حيث نصبت حاجزا عسكريا، كما احتجز الجيش مركبة اسعاف في المدينة.

وأكدت المصادر أن قوات العدو اعتقلت امرأة مسنة من منطقة البيادر في مدينة جنين للضغط على نجلها تسليم نفسه، كما اعتقلت شابا من المخيم، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، فيما اعتقل ستة أشقاء من منطقة خلة الصوحة في المدينة بعد دهم منازلهم.​​

وشرعت جرافات العدو بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع في حي الزهراء في المدينة، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين.

كما دمرت قوات العدو نصباً تذكارياً للشهيد الطبيب عبدالله أبو التين امام مستشفى جنين الحكومي، كما قامت جرافات الاحتلال بتدمير كل الأكشاك الموجودة امام مستشفى جنين والمقدرة بالعشرات.

كما دمرت نصباً تذكارياً للشهيد محمد عويس في حي خلة الصّوحة بمدينة جنين ولا تزال العملية العسكرية مستمرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com