Herelllllan
herelllllan2

في ثاني أيام الهدنة.. ترقب الإفراج عن 39 أسيراً فلسطينياً

في ثاني أيام الهدنة.. ترقب الإفراج عن 39 أسيراً فلسطينياً

يمانيون../

من المرتقب أن يتم، اليوم السبت، الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا مقابل 13أسيراً صهيونيا لدى المقاومة الفلسطينية بموجب اتفاق الهدنة بين الجانبين، التي ستستمر على مدى 4 أيام والتي جاءت بعد 48 يوماً من بداية معركة طوفان الأقصى.

 وينص اتفاق الهدنة بين حركة حماس وكيان العدو الصهيوني الذي جاء، على تبادل 50 أسيراً صهيونيا محتجزين في غزة مقابل 150 أسيرا فلسطينياً من النساء والأطفال على دفعات خلال أيام الهدنة.

وأفرجت حماس يوم أمس الجمعة، أول أيام الهدنة، عن 13 أسيراً صهيونيا فيما أطلق العدو الصهيوني سراح 39 أسيرا فلسطينيا من الضفة والقدس بينهم 24 امرأة و15 طفلاً، إذ ينص اتفاق تبادل الأسرى بين الجانبين على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل محتجز إسرائيلي لدى القسام.

وأفرج كيان العدو، مساء أمس الجمعة، عن 39 معتقلا، بينهم 24 امرأة و15 طفلا، عند سجن “عوفر” العسكري” المقام على أراضي الفلسطينيين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة.

ونقلت حافلتان ومركبات للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن “عوفر” العسكري” إلى بلدية بيتونيا. في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9، من معتقل “المسكوبية”، حيث كانت عائلاتهم باستقبالهم.

ووفقا لإحصاءات نادي الأسير الفلسطيني، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين لدى كيان العدو إلى أكثر من 7000 أسير، بينهم أكثر من 200 طفل، و78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة لتدخل طبي عاجل، في ظل تعنت كيان العدو تقديم الرعاية الصحية لهم وحرمانهم من أدنى حقوقهم داخل الأسر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com