Herelllllan
herelllllan2

غارات العدوان تستهدف معبد صرواح بمأرب وموقع الحسن بالضالع

الهيئة العامة للاثار والمتاحف تدين استهداف الاماكن والمواقع التاريخية

ادانت الهيئة العامة للاثار والمتاحف استهداف طيران التحالف بقيادة السعودية للاماكن والمواقع والمعالم الاثرية في عدد من المحافظات اليمنية .

واستنكرت الهيئة في بيان لها الاعتداء السافر الذي استهدف اليوم معبد اوعال صرواح الاثري في صرواح بمحافظة مارب والذي نتج عنه تدمير وتخلخل اجزاء كبيرة من سور المعبد وملحقاته ..

كما استنكرت استهداف طائرات العدوان دار الحسن التاريخي في مديرية دمت محافظة الضالع والذي تم تدميره كليا ، في اشارة واضحة الى ما تحمله دول العدوان وفي مقدمتها السعودية من حقد دفين يمتد الى عصور قديمة تخاول اليوم من خلال العدوان تدميره ومحوه من الوجود.

ولفتت الهيئة الى ان هذه الاعمال الاجرامية تعد خرقا للاتفاقيات الدولية التي تنص على تجنيب مواقع التراث الانساني من استهداف عسكري مباشر او غير مباشر ..منوهة بانها ستحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة دول العدوان حيال تلك الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

وطالبت الهيئة العامة للاثار والمتاحف المنظمات الدولية المعنية بحماية التراث الانساني الى سرعة التدخل وادانة هذه الاعمال .

كما طالبت المنظمات المحلية الحكومية وغير الحكومية والمجالس المحلية والحقوقية والفكرية والثقافية والنقابات والشخصيات الاجتماعية والعلماء وكل ابناء هذا الوطن الى ادانة واستنكار كل هذه الجرائم باعتبار ان ما يتم استهدافه من تراث انساني متمثل بالهوية التاريخية لكل اليمنيين استهداف للانسان اليمني ككل..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com