Herelllllan
herelllllan2

قوات العدو تواصل عدوانها على الضفة

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات شديدة وإصابات.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات واسعة في مخيم الجلزون، شمال رام الله.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو بلدتي قصرة وبيتا وداهمت منزل المواطن يوسف ناجح، وحطمت محتوياته.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بنقل شابٍ إلى المستشفى بعد اعتداء قواتٍ العدو عليه بالضرب خلال اقتحام بلدة روجيب شرقي نابلس.

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو في بلدة قصرة جنوبي نابلس، وذلك أثناء اقتحام العدو للبلدة، إضافةً إلى التأكيد على تنفيذ العدو لاقتحامٍ في بلدة بيتا جنوبي المدينة أيضاً.

واعتقلت قوات العدو شابين من قرية بيت إيبا، أثناء مرورهما بسيارة عبر حاجز لجيش العدو عند مدخل قرية قوصين، غرب نابلس.

والليلة الماضية، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو، الليلة الماضية، في بلدة عزون بقلقيلية، أطلقت خلالها قوات العدو الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين شمالي الضفة الغربية، اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة برطعة جنوبي المدينة، وذلك بعد انسحابها من اقتحامٍ نفّذته بمختلف الآليات لبلدة يعبد جنوبي غربي جنين، في إثر مواجهات اندلعت أثناء التصدي لها.

وجنوبي الضفة الغربية، نفّذت قوات العدو عدّة اقتحاماتٍ في كلٍ من الخليل وبيت لحم، حيث اقتحمت منطقة رأس الجورة في مدينة الخليل، وبلدتي صوريف شمالي المدينة، ويطّا جنوبيها، حيث أُصيب شابين فلسطينيين بالرصاص.

وداهمت قوات العدو منازل منفذي عملية حاجز النفق البطولية، والتي حدثت في القدس المحتلة منتصف نوفمبر الماضي، الشهداء عبد القادر القواسمي، ونصر الله القواسمي، وحسن قفيشة، في مدينة الخليل، وأبلغت عائلات الشهداء قراراً بهدم منازلهم.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات العدو منطقة جناتا وبلدة العبيدية شمالي المدينة.

يُشار إلى أنّ عملية دهسٍ بطولية نُفّذت، أمس الجمعة، على مفترقٍ قرب مستوطنية “عتنائيل” المُقامة على أراضي بلدة دُورا في الخليل، جنوبي الضفة الغربية، حيث أكّدت وسائل إعلامٍ العدو إصابة أربعة جنود من قوات نتيجةً للعملية.

وتأتي عملية الخليل، بعد أقل من يومٍ على تنفيذ الشاب، أحمد عليان، قبل استشهاده، عملية طعنٍ بطولية على حاجز “مزموريا” شرقي القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة جنديين صهيونيين اثنين، أحدهما بجروحٍ خطيرة.

يُذكر أنّ عشرات المصلين أُصيبوا بالاختناق، أمس الجمعة، في إثر اعتداء قوات العدو عليهم، في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة، حيث قمعت قوات العدو المصلين الذين لم يتمكّنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة المفروضة عليهم، حيث قاموا بتأدية الصلاة في حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وبمنع المصلين والاعتداء عليهم، واصلت قوات العدو للجمعة الـ 12 على التوالي، إجراءاتها العسكرية المشدّدة بحق المسجد الأقصى، إضافةً إلى استهداف سكان البلدة القديمة للمدينة.

وبلغت آخر حصيلةٍ لشهداء الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، 315 شهيداً، ومنذ بداية العام الجاري، 523 شهيداً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com