Herelllllan
herelllllan2

حصيلة العدوان الصهيوني على غزة تتجاوز 80 ألف و500 شهيد وجريح

يمانيون../

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة منذ السابع من أكتوبر الفائت إلى 22.600 شهيد و57.910 جرحى.

وأشارت الوزارة في تصريح صحفي أن العدو ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 162 شهيد و 296 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة ليصل إلى 29 ألفا و313 شهيداً ومفقوداً بينهم 16 ألف و350 شهيداً من الأطفال والنساء.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن جيش العدو أرغم المدنيين في غزة على النزوح ثم قصفهم وارتكب مجازر بحقهم 48 مرة، مشيرا إلى أن جيش العدو نفذ 6 مجازر في رفح راح ضحيتها 31 شهيداً خلال ثلاثة أيام فقط.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن 70 % من ضحايا العدوان الصهيوني هم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن الانتهاكات الاسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 326 كادرا صحيا وتدمير 121 سيارة إسعاف، موضحا أن العدو تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية وخروج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في جميع مناطق قطاع غزة.

ولفت إلى أن العدو لازال يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاهرة وغير إنسانية والتعذيب الجسدي والنفسي والتجويع.

وأكد أنه خلال 3 أشهر من العدوان الاسرائيلي المتواصل تعمد تدمير البنية التحتية لمستشفيات غزة وشمال غزة، كاشفا عن بذل جهود حثيثة مع منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الشريكة لإجراء تدخلات عاجلة من أجل تشغيل خدمات مجمع الشفاء الطبي والمنظومة الصحية شمال غزة وتوفير الأدوية والوقود والحماية لها ولطواقمها وتأمين طرق الوصول اليها أمام حاجة 800 ألف نسمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com