Herelllllan
herelllllan2

السوداني: الوجود الأمريكي في العراق مزعزع لاستقرار المنطقة

يمانيون../

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن العراق يريد خروجاً سريعاً ومنظماً عن طريق التفاوض للقوات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة من أراضيه واصفاً وجود تلك القوات بأنه مزعزع للاستقرار.

وفي حوار أجرته معه وكالة “رويترز”، شدد السوداني على “ضرورة الاتفاق على إطار زمني لخروج التحالف الدولي يكون سريعاً، حتى لا يطول الأمر وتستمر الهجمات”.

ونوه السوداني بأن العراق يستطيع الدفاع عن نفسه من الإرهاب ويجب أن يمارس سيادته الكاملة على أراضيه، مبينا أن إنهاء هذا التواجد سيمنع المزيد من التوترات وتشابك القضايا الأمنية الداخلية والإقليمية.

وأوضح أن “إنهاء الحرب التي يشنها كيان العدو الإسرائيلي على غزة هو وحده الكفيل بوقف خطر التصعيد الإقليمي”، بينما استمرار العدوان على القطاع سيؤدي إلى مزيد من التوسع في ساحة الصراع في منطقة حساسة بالنسبة للعالم والتي تحتوي على جزء كبير من إمداداته من الطاقة”.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وذلك التحاماً منها بملحمة “طوفان الأقصى” كما استهدفت العديد من الأهداف الحيوية لكيان العدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان اللافت مؤخراً وصول صواريخها إلى حيفا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com