Herelllllan
herelllllan2

بالتزامن مع العدوان الأمريكي.. جماعة (داعش) تشن هجوما غرب العراق

شنت جماعة داعش التكفيرية، هجوما على الجيش العراقي والحشد الشعبي غرب العراق بالتزامن مع العدوان الأمريكي في المنطقة.

أفاد مصدر أمني عراقي أنّ الجيش والحشد الشعبي اشتبكا مع عناصر جماعة “داعش” التكفيرية على الطريق السريع في منطقة الصكار غربي الأنبار.

فيما ذكرت قناة “النجباء” العراقية الفضائية أن جماعة “داعش” استغلت العدوان الأمريكي على العراق، وبدأ في شن هجوم على الجيش والحشد الشعبي في منطقة “الكيلو 160” على الطريق السريع منطقة (الصكار).

ونفذت قوات الاحتلال الأمريكي منتصف ليل الجمعة/السبت، عدوانا طال مدنا عراقية وسورية.

وزعمت القيادة المركزية الأمريكية أنها استهدفت مواقع تابعة لحرس الثوري الإيراني وحلفائه، في العراق وسوريا، وادعت أنّها “ضربت أكثر من 85 هدفًا، من خلال الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.

فيما أوضح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول في بيان أن “مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية تعرضت إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا تأتي هذه الضربات في  وقت يسعى فيه العراق جاهداً لضمان استقرار المنطقة”.

وشدد البيان على أن العدوان الأمريكي هو “خرق للسيادة العراقية وتقويض لجهود الحكومة العراقية، وتهديد يجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه”، محذرا من أن نتائج هذا العدوان “ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”.

وفي سوريا، ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أنه تم سماع دوي عدة انفجارات في مدينة دير الزور وريفها، وحدث انقطاع للتيار الكهربائي جراء العدوان الأمريكي الذي طال عدة مواقع في المدينة وفي البوكمال والميادين ومحيطهما عند الحدود السورية العراقية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com