Herelllllan
herelllllan2

قطاع عزة.. أزمة إنسانية متفاقمة

يمانيون|

بالتوازي، تتفاقم الأزمات الصحية والغذائية والمعيشية التي يعاني منها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي على الدواء والماء والغذاء، وأيضاً بعدما أعلنت عدة دول غربية قطعها تمويل وكالة “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، والأمر الذي قد “يؤدي إلى عواقب كارثية على القطاع”.

 

في السياق، قال مقرر الأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء، مايكل فخري، إنّ “المجاعة أصبحت أمراً لا مفر منه في قطاع غزّة، بعدما أوقفت بعض الدول تمويل وكالة “أونروا”.

 

كما أكّدت تقديرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أنّ 17 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة، أصبحوا من دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين يُعتقد أنّ جميع الأطفال تقريباً، أصبحوا بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

 

وقال مدير الاتصالات في مكتب “اليونيسف” في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جوناثان كريكس، إنّ “الأطفال تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية، وعدم القدرة على النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف”.

 

بدورها، أشارت المديرة التنفيذية لـ”اليونيسف”، كاثرين راسل، إلى أنّ العديد من الأطفال “مفقودون، ويُعتقد أنهم مدفونون تحت أنقاض المباني والمنازل المنهارة، وهي النتيجة المأساوية لاستخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com