Herelllllan
herelllllan2

700 ألف مصاب بأمراض معدية وتراكم النفايات يفاقم الأزمة الصحية بغزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، من أن هناك 700 ألف مصاب بالأمراض المعدية، منهم 8 آلاف حالة عدوى التهاب الكبد الوبائي الفيروسي، نتيجة اكتظاظ مراكز الإيواء، والظروف الهشّة فيها، وعدم توفر الغذاء والمياه والرعاية الصحية المطلوبة.

وكانت بلدية غزة حذرت اليوم الجمعة، من مخاطر انتشار أمراض خطيرة بفعل القوارض والحشرات الضارة التي انتشرت نتيجة تراكم كميات كبيرة من النفايات الصلبة في شوارع المدينة.

وأوضحت البلدية، في بيان لها، أن تراكم النفايات جاء بسبب نفاد الوقود ومنع العدو الاسرائيلي طواقم البلدية من الوصول للمكب الرئيس شرق المدينة وتدمير آليات البلدية.

وقدّرت البلدية كميات التراكم بـ90 ألف طن من النفايات الصلبة “وتدمير آليات البلدية وكذلك تسرب مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة أدى إلى انتشار الأمراض وتلوث الخزان الجوفي وانتشار الجرذان والحشرات الضارة والروائح الكريهة في المدينة”.

وتواصل قوات العدو الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 175 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com