Herelllllan
herelllllan2

الأسعد تدعو المنظمات الدولية لتدخل سريع لوقف جرائم العدوان السعودي في اليمن

 

 دعت الأمين العام للمركز العربي لتوثيق جرائم الحرب الدكتورة هالة الأسعد المؤسسات والمنظمات الدولية الى التدخل السريع والفوري لوقف جرائم العدوان السعودي في اليمن .

 

وقالت الدكتورة الاسعد في حديث صحفي مع وكالة انباء (فارس) اليوم الاحد “أن ممارسات العدوان السعودي على اليمن باتت تتطلب تدخلاً سريعاً وفورياً من كافة المؤسسات والمنظمات الدولية في العالم لوقف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها السعوديون في اليمن”.

 

واضافت ان “العمل على هذا الملف بشكل جدي، يعتبر من الحالات الاسعافية لإنقاذ الإنسان اليمني الذي يتعرض لوحشية آلة القتل التابعة لآل سعود”.

 

ودعت الحقوقية السورية الفرق الطبية ومنظمات المجتمع المدنية في اليمن إلى توثيق الجرائم الجنائية التي يرتكبها النظام السعودي لطرحها من خلال قضايا يتوجه بها الشعب اليمني ممثلاً بالحكومة التي ستنتج عن المخاض السياسي الذي تمر به البلاد إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 

وبينت الدكتورة الاسعد اإن المنظمة الدولية اليوم ملزمة بالتخلي عن إزدواجية المعايير التي تمارسها منذ نشأتها لصالح إنقاذ الإنسان اليمني والمجتمع بكل مكوناته من نيران الحرب التي يصبها السعوديون على الأراضي اليمنية في محاولة منهم لكسب السيطرة على البلاد خدمة للأهداف الأمريكية والإسرائيلية.

واعتبرت إن المؤسسات العربية الإنسانية والحقوقية بكل تصنيفاتها باتت اليوم أمام موقف حرج ويجب أن تعمل على إنهاء الملف اليمني والدعوة إلى تحقيق دولي شفاف في استخدام السعوديين للقنابل الفوسفورية والاهتزازية والأسلحة الكيميائية.

 

واشارت إلى أن هذا الدور المناط بالحقوقيين العرب يضعهم أمام مرآة المصداقية، فالقضية اليوم إما يكون اليمن أو لا يكون، وعلى ما يبدو إن الواقفين مع الحق اليمني إلى الآن قلة، ولكن ستكون إرادة الله مع هذه القلة، وسينتصر اليمن.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا