Herelllllan
herelllllan2

عبدالباري عطوان : على تحالف العدوان التعقل والابتعاد عن العنجهية والاستعلاء فللدول كرامتها

عبدالباري عطوان : على تحالف العدوان التعقل والابتعاد عن العنجهية والاستعلاء فللدول كرامتها

 لندن:

 حذر رئيس تحرير صحيفة (رأي اليوم) الكاتب والصحفي عبدالباري عطوان من إعتراض سفينة المساعدات الانسانية الايرانية المتجهة الى اليمن من قبل تحالف العدوان العسكري والذي قد ينسف هدنة التحالف .. داعياً دول تحالف الحرب بقيادة السعودية الى التعقل والابتعاد عن العنجهية والاستعلاء.

 

وقال عطوان في مقال له في الصحيفة الالكترونية “هناك سفينة ايرانية تحمل مساعدات طبية وغذائية وانسانية وتتجه نحو ميناء الحديدة، مثلما تقل ناشطين عرباً وايرانيين واجانب على متنها، واي اعتراض لها من قبل سفن التحالف، او الولايات المتحدة، قد ينسف هذه الهدنة في ايامها الاولى، ويعيد الحرب الى وضع اكثر اشتعالاً وخطورة“.

 

ودعا دول تحالف العدوان الى التعقل والابتعاد عن العنجهية وعدم التعرض لسفينة المساعدات قائلاً “لا بد من معالجة هذه المسألة بكل حكمة وتعقل بعيداً عن العنجهية والاستعلاء، فللدول كرامتها وعزة نفسها والشعوب المتحالفة معها، لا تقبل لها الاذلال والاهانة، وعلينا ان نتذكر ان كبار النيران تأتي من مستصغر الشرر“.

 

واستنكر عطوان في مقالة والذي نشر امس ما تعرض له اليمن من عدوان عسكري عنيف تمثل في غارات جوية شنت على مدى 48 يوماً ووصل عددها الى أكثر من 3000 غارة ألقت بحممها وصواريخها في معظم انحاء اليمن، من قبل جيرانه الاثرياء الجاحدين والذي لم يعرف منهم غير الفقر والجوع والفاقه .

 

وقال ان الهدنة والتي جاءت من اتجاه واحد، وبالتحديد من الطرف الذي بدأ هذه الحرب، اي دول التحالف بقيادة السعودية، ستمكن الشعب اليمني من إلتقاط الانفاس وحقن الدماء ودفن قتلاه وتفقد الدمار الذي حل ببلاده، وبناه التحتية التي تدمرت بالكامل تقريباً.

 

ولفت الصحفي الفلسطيني الى الرعب الذي عاشه الشعب اليمني على مدى ايام العدوان قائلاً “فهذا الشعب الذي لم يعرف غير الفقر والجوع والفاقه بسبب جحود جيرانه الاثرياء، عاش اياماً من الرعب وانعدام الامن والامل معاً، ومن حقه ان يعيش كريماً عزيزاً ابياً مثل كل الشعوب الاخرى في المنطقة وغيرها“.

قد يعجبك ايضا