Herelllllan
herelllllan2

تجمع الأطباء المسلمين يندد بقصف تحالف العدوان للمؤسسات الصحية في اليمن

تجمع الأطباء المسلمين يندد بقصف تحالف العدوان للمؤسسات الصحية في اليمن
 إستنكر تجمع الأطباء المسلمين في لبنان عمليات القصف الوحشي لتحالف العدوان السعودي والتي إستهدفت اكثر من 25 مستشفى في مختلف مناطق اليمن .. داعياً المجتمع الدولي الى الوقوف في وجه هذه الحرب والتي تعد إنتهاكاً صارخاً لاتفاقيات جنيف التي تحرم الهجوم على المنشآت الصحية.

وندد التجمع في بيان اصدره اليوم الجمعة بالعدوان السعودي على الشعب اليمني .. داعياً النقابات والجمعيات الطبية والحقوقية الطبية في العالم العربي والاسلامي للوقوف بوجه هذا العدوان والذي وصفه بالوحشي واللاأخلاقي.

ودان البيان قصف المؤسسات في اليمن وخاصة المؤسسات الصحية والاستشفائية والتي كفلت وضمنت حمايتها المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني .

واكد ان قصف المنشآت الصحية يعد إنتهاكاً صارخاً لأحكام المادة 19 من اتفاقية جنيف الأولي لعام 1949م والتي نصّت على عدم جواز الهجوم على المنشآت الثابتة والوحدات المتحركة التابعة للخدمات الطبية، وكذلك المادة 18 من اتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على عدم جواز الهجوم على المستشفيات المدنية المنظمة لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى والعجزة والنساء.

واكد تجمع الأطباء المسلمين في بيانه وقوفه الكامل إلى جانب الشعب اليمني المظلوم واستعداده لمد يد العون والمساندة والمساعدة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com