Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الايرانية: الامارات تتحمل مسؤولية تقوية الإرهاب سواء في اليمن او دول المنطقة

يمانيون- متابعات :

اعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، عن استغراب بلاده من اتهامات وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات ضد طهران بشأن الازمة اليمنية، مؤكداً أن الامارات تتحمل مسؤولية تقوية الإرهاب سواء في اليمن او في كافة دول المنطقة.

وأضاف قاسمي:” من المثير للدهشة والأسف أن بلدا يساهم بشكل مباشر في تدمير البنى التحتية لليمن طوال ما يقارب عامين متواصلين ويرتكب جرائم حرب ضد الشعب اليمني ويمارس حظراً جائراً عليهم، يتهم الآخرين بالتدخل في الشؤون اليمنية”.

وأكد بالقول: لا شك أن الذين اشعلوا نيران الحرب ضد الشعب اليمني المظلوم لم يحققوا شيئاً سوى أنهم ساهموا في تقوية الارهابيين  ومهدوا الأرضية المناسبة لتواجدهم على اجزاء من الأراضي اليمنية،  ومن المؤكد أن الامارات وسائر دول التحالف المؤججة للحروب تتحمل المسؤولية مباشرة  للجرائم التي ارتكبت في اليمن وايضا تقوية الإرهاب سواء في اليمن او في كافة دول المنطقة.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي  ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية في الاجتماع الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان اتهم طهران بالتدخل بالشؤون الداخلية اليمنية وتسبببها بالازمة فيها.

وتشن السعودية والامارات منذ 26 مارس 2015 عدواناً  متواصلاً على الشعب اليمني أدى بحسب احصائيات الأمم المتحدة إلى تدمير هائل في جميع المرافق الخدمية والبنى التحتية في البلاد بالإضافة إلى استهداف المقاتلات السعودية والاماراتية المدنيين اليمنيين في المدارس والمستشفيات في البلاد، وهو ما دفع بعض المنظمات الحقوقية الدولية إلى اتهام تحالف العدوان بارتكاب جرائم حرب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com