Herelllllan
herelllllan2

أزمة سياسية جديدة بين هادي والاحمر .. بسبب منصب محافظ عدن

يمانيون../

كشفت مصادر مطلعة بمحافظة عدن عن أزمة سياسية جديدة حاصلة بين الرئيس المستقيل هادي ونائبة المعين بوصابة سعودية الفريق علي محسن الأحمر على خلفية اعتراض الأخير قرارا جمهوري قضى بتعيين محافظا جديدا لمحافظة عدن الواقعة تحت سيطرة القوات الاماراتية المحتلة.

وقالت المصادر ” أن خلافات تأججت بين الطرفين عقب تعيين علي هيثم الغريب محافظا لعدن خلفا عبدالعزيز المفلحي الذي قدم استقالته من منصبة في منتصف نوفمبر الماضي، لأسباب تدهور مختلف الأوضاع بعد ان وجد نفسه مطوقا بمعسكر كبير للفساد يقوده رئيس الحكومة بن دغر”.

وتسعى قيادات حزب الاصلاح في الرياض، يتقدمها الاحمر، الذي يشغل نائبا للرئيس المستقيل هادي للسيطرة والاستحواذ على نسبة كبيرة من مفاصل الدولة والعمل الحكومي الرسمي في عدد من المحافظات المحتلة.

ونقل الباحث السياسي حسين لقور بن عيدان في منشور له على الفيسبوك عن مصدر مقرب من هادي قوله ان رفض الأحمر قرار المستقيل هادي يأتي بعد تصاعد الخلاف بين جماعة هادي ومليشيات الإصلاح التي تسعى لفرض تعيين عسكري موالي للإخوان في منصب المحافظ كمحاصصة عنصرية بدلا من اتباع هادي.

وأضاف عيدان ان الوزيرين نائف البكري وعبد الرب السلامي يضغطان باتجاه دعم رغبة الأحمر، إلا أن الجدل لا يزال قائما حتى اللحظة متوترا بين هادي وزمرته والأحمر وحزبه، رغم استناد الطرفين على الدعم السعودي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com