Herelllllan
herelllllan2

تعرف على الدور الإماراتي في احتجاجات تونس!

يمانيون | متابعات

اتهم داعية تونسي معروف ، الامارات بالوقوف وراء موجة الاحتجاجات التي اندلعت منذ ايام في أغلب المدن التونسية والتي تحولت الى “أعمل شغب” كما وصفتها الحكومة التونسية.

وقال الداعية الشيخ بشير بن حسن على صفحته في موقع فيسبوك: “الإمارات راهنت على تخريب بلادنا عن طريق وكلائها، فكونوا لهم بالمرصاد وفوّتوا عليهم الفرصة”، وأضاف “فيديوات الاحتجاجات الليلية سمعت فيها سبا للجلالة والكلام البذيء، مما يدل على ان الذي يحركها جبهة ومشروع الخراب الذين لا أخلاق لهم”، في إشارة إلى الجبهة الشعبية (أكبر تكتل يساري)، وحزب مشروع تونس المتهم بتلقي تمويل من الإمارات.

واضاف الشيخ التونسي أن “المظاهرات في العالم المُتَحضِّر لا ترى فيها تخريبا ولا نهبا الا بعض المواجهات المحدودة تُرفع فيها لافتات وأصوات تُطالب بالتغيير. الأصل أنّ التظاهر يكون نهارا لا ليلا ممّا يدلّ على عدم براءة هذه الاحتجاجات وأن الذي يحرّكها له أجندة سياسية، فاحذروا”.

وعلق أحد الناشطين التونسيين على تغريدة الشيخ بالقول :” قد تركب على الأحداث الإمارات أو أي جهة سياسية معارضة والدليل أن قناة سكاي نيوز الإماراتية تبث في الأحداث مباشر البارحة من المناطق الداخلية، لكن السبب نهب دون تنمية وفساد وافساد وتداين وإغراق للبلاد وجباية أثقلت على الناس”.

وشهدت 10 مدن وبلدات بشمال وجنوب تونس مظاهرات احتجاجا على ارتفاع الأسعار وزيادة الضرائب بينها القصرين وسيدي بوزيد مماأدىالى مقتل شخص واحد وسقوط عشرات الجرحى بالاضافة الى تخريب كبير لحق بالأملاك العامة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com