Herelllllan
herelllllan2

سيل من الإنتقادات لترامب بسبب وصفه دولا بالقذرة!

يمانيون || متابعات

عبّر زعيم الحزب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي “بول رايان” عن أسفه من عبارة الرئيس دونالد ترامب التي وصف فيها بعض الدول بـ”البؤر القذرة”، وقال انها مؤسفة للغاية وغير مفيدة، في حين ندد بها مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان واعتبرها عنصرية ومخزية.

 

وتابع الزعيم الجمهوري أن أسلافه من المهاجرين من إيرلندا وغيرها من الدول قد ساهموا في بناء الولايات المتحدة ونهضتها.

 

وأضاف رايان: قرأت تلك التعليقات وأول شيء جاء إلى ذهني كان أنها مؤسفة للغاية وغير مفيدة. ولكن هل تعرف ما فكرت به فورا؟ فكرت في عائلتي فهي مثل الكثير من الناس، جاؤوا من إيرلندا على متن ما يسمى سفن التابوت، جاؤوا إلى هنا وأنشؤوا خطوط السكك الحديدية.

 

يشار الى أن ترامب قد تنصل من استخدام تعبير “بؤر قذرة” في وصف دول معينة يأتي منها مهاجرون إلى الولايات المتحدة، بعدما أثار موجة استياء وتنديد واسعة داخل البلاد وخارجها.

 

وغرّد ترامب على موقع تويتر: إن هذه ليست اللغة التي استخدمها خلال اجتماع عقده الخميس مع عدد من أعضاء الكونغرس بشأن قوانين الهجرة.

 

وكانت وسائل إعلام نقلت عن ترامب وصفه دولا مثل هايتي والسلفادور -إضافة إلى دول أفريقية- بأنها أوكارٌ قذرة، وجاء ذلك في معرض حديثه عن خيبة أمله عندما طرح مشرعون فكرة استعادة الحماية للمهاجرين القادمين من هذه الدول.

 

وأثار وصف ترامب الذي نقلت فحواه صحيفة واشنطن بوست عن مشرعين حضروا الاجتماع معه داخل البيت الأبيض، استياء داخل الولايات المتحدة وخارجها.

 

من جانبه ندّد مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بالتصريحات المنسوبة لدونالد ترامب. وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: إن وصف الرئيس الأمريكي لبعض الدول ببؤر القاذورات صادم ومخز ولا يوصف إلا بالعنصرية.

 

وأضاف كولفيل: هذه تعليقات صادمة ومخزيةٌ من رئيس الولايات المتحدة، أنا آسف لكن ليست هناك كلمة أخرى يمكن للمرء أن يستخدمَها سوى: العنصرية.

 

من جهته، أوضح مساعد نائب وزير العدل الأميركي سابقا بروس فاين أن الكثير من الدعاوى القانونية التي تتحدى الرئيس ترامب تتعلق بالمهاجرين وأصولهم، لأن نواياه تستند لآراء لا تليق بأصولهم وجنسياتهم، مشيرا إلى أن القوانين الأمريكية تمنع اتخاذ مواقف وقرارات على أساس جنسيات المطالبين بالهجرة

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com