Herelllllan
herelllllan2

المحويت تختتم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

يمانيون../

اختتمت اليوم بمحافظة المحويت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتي اشتملت على العديد من الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية ومعارض الصور وزيارات ميدانية وتفقدية لاسر وذوي الشهداء والمجاهدين.

وفي حفل الاختتام الذي حضرة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي احمد الزيكم ووكلا المحافظة حمود شملان وفاروق الروحاني والعزي الشجاف وقيادة السلطة المحلية وممثلين عن ذوي الشهداء.

ألقى وكيل المحافظة الاستاذ احمد يحيى الاخفش كلمة بالمناسبة اكد فيها على الأهمية التي يمثلها أحياء ذكرى الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن واستقلاله وكرامته.

مهنئا بالمناسبة ذوي الشهداء على ما نالوه من شرف الدفاع عن عزة وكرامة وطنهم الغالي والذين بتضحياتهم الغالية اثبتوا أن الشعب اليمني شعب عصي على اعدائة قادرا على الدفاع عن كرامته وعزته واستقلاله وإبائه”.

مشيرا إلى المواقف العظيمة والتضحيات الغالية التي جسدها أبناء محافظة المحويت في الذود عن كرامة وعزة وطنهم الغالي ودحر الغزاة والمرتزقة من العملاء وأذناب الصهيونية العالمية وهذه المواقف العظيمة والتضحيات الغالية التي برز بها أبناء هذه المحافظة الأبية قد أكدت وبما لايدع مجال للشك ان اليمنيين قادرين على الدفاع عن كرامتهم وصون بلادهم ودحر أعدائهم أيا كانت قدراتهم العدائية.

مشيرا إلى أهمية أن يعي الجميع خطورة العدوان الغاشم والذي يقوم ومنذ نحو اربعة اعوام متتالية بتدمير كل ماهوا غالي في بلادنا من مقدرات وموسسات وبنى تحتية.

مبينا ان ما يحدث على ارض الواقع من مجازر إبادة جماعية وحرب غاشمة ومدمرة تستخدم فيها كل أنواع الأسلحة المتطورة والمحرمة ضد شعبناء اليمني ألا دليل قاطع على حقيقة أجرام هذا العدوان واصرارة على النيل من كل أبناء الشعب اليمني عامة دونما أي تمييز.

وتخلل حفل الاختتام قصائد شعرية وفقرات فنية معبرة عن المناسبة وحق الاهتمام والرعاية بااسر الشهداء وذويهم.

و توالت في عموم مديريات المحويت اليوم فعاليات اختتام الذكرى السنوية للشهيد بتنظيم مهرجانات جماهيرية واحتفالية نضمتها قيادات السلطة المحلية ومؤسسة الشهيد بالمديريات القيت فيها الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية المؤكدة على احقية فئات اسر الشهداء وذويهم من الرعاية والاهتمام.

وتناولت الكلمات جملة الانشطة والفعاليات الاحتفالية والتوعوية التي حفلت بها ذكري الشهيد السنوي بعموم المديريات والتي حفلت بالكثير من الفعاليات والانشطة التوعوية والداعمة لتخليد الشهداء الابرار ورعاية اسرهم وذويهم

مؤكدين ان هذه النشاطات والفعاليات المخلدة لذكرى الشهداء الابرار جسدت صدق إصرار أبناء هذه المحافظة على الاستمرار في الدفاع عن وطنهم الغالي والتصدي للغزاة والناقمين حتى أخر قطرة من دمائهم ،،معبرين عن الاعتزاز بالتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء في سبيل كرامة وعزة الوطن.

وتخلل الاحتفالات الختامية عروض مسرحية واناشيد وموشحات دينية معبرة نالت الاستحسان.

كما قامت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت ومديرياتها وبمناسبة اختتام ذكرى الشهيد بزيارات استطلاعية لمعارض الشهيد المقامة على هامش فعاليات المناسبة بمراكز المديريات مطلعين على الصور والمجسمات الوثائقية المخلدة لأسماء وصور الشهداء الأبرار والذين قضوا نحبهم في معارك الدفاع عن كرامة الوطن الغالي.

فيما قاموا زيارات لرياض الشهداء بالمديريات وقفوا خلالها دقائق حداد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الأبرار من ابناء محافظة المحويت وعموم محافظات الجمهورية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com