Herelllllan
herelllllan2

عمران | لقاء تشاوري حول نظام الإحالة للمصابين بسوء التغذية

عمران / محمد الموهبي
اختتمت بمحافظة عمران اليوم ،فعالية اللقاء التشاوري الخاص بنظام الإحالة للمصابين بسوء التغذية إلى مراكز الــ ( C . F . T ) والذي نظمه فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ضمن مشروع الأمن الغذائي الطارئ والتغذية الممول من الصليب الأحمر الدنماركي.

وهدف اللقاء على مدى يومين إلى إكساب ثمانية وعشرين متدربا ومتدربة من العاملين الصحيين في مديريتي خارف وجبل عيال يزيد بجملة من المعلومات والمهارات المتعلقة بسوء التغذية وكيفية اعتماد نظام إحالة موحد للعاملين الصحيين في المديريات المستهدفة.

وفي ختام اللقاء الذي حضرة أمين عام المجلس صالح المخلوس ووكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي ومدير فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة عبيد مردم .

أكدا المحافظ فيصل جعمان ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة هادي الحمزي ضرورة بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الصحي وتفعيل دور العاملين بالمراكز الصحية في إحالة الأطفال المصابين بسوء التغذية إلى المراكز المخصصة لذلك .

وأشارا إلى أن استمرر العدوان والحصار ومنع دخول الغذاء والدواء خلف أوضاع إنسانية كارثية على مختلف المستويات .
وحثا المشاركين على ضرورة الاستفادة من مخرجات اللقاء بما يعزز من قدراتهم في التعامل الإيجابي مع المصابين بسوء التغذية الحاد وكذا بعض المواضيع المتعلقة بصحة الأم والطفل .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com