Herelllllan
herelllllan2

المحويت | فعالية جماهيرية وندوة اعلامية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود الاسطوري في وجه العدوان

يمانيون../

نظم مكتب وزارة لاعلام بمحافظة المحويت والوحدة الاعلامية لأنصار الله بالمحافظة اليوم فعالية جماهيرية وندوة اعلامية كبرى بمرور ثلاثة أعوام من الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان

وفي الفعالية التي حضرها وكلا المحافظة والوكلا المساعدين وقيادة السلطة المحلية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والخدمية والمشائخ والوجهاء وممثلي الاحزاب السياسية والفعاليات الجماهيرية والمدنية بالمحافظة ، دعا اللواء فيصل احمد حيدر محافظ المحافظة إلي تعزيز الاصطفاف لمواجهة العدوان وافشال مخططاته واستمرار رفد الجبهات ودعم ومساندة الجيش واللجان الشعبية .

مؤكدا أهمية تعزيز الوعي الثقافي والمجتمعي بالثبات والصبر علي التحديات والتحرك صوب الجبهات ورفد ميادين العزة والشموخ بالمال والعتاد والرجال لمواجهة غطرسة الظلم والقهر والجبروت الباغية التي تستهتف النيل من عزة وسيادة اليمن الغالي

داعيا إلي تظافر الجهود الثقافية والاعلامية والسياسية لكشف جرائم العدوان وسيناريو المؤامرات علي اليمن وشعبه والعمل على استنهاز عزيمة الامة في الذود عن كرامتها ووطنيتها وسيادتها .

لافتا الى الانتصارات الكبيرة والتي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد الة الدمار والظلم والعداء الباغية بقيادة السعودية وامريكا والذين يتم تلقينهم يوميا هزائم منكرة رغم فارق العدة والعتاد الذي يمتلكة العدوان

من جهتة استعرض الاستاذ ضيف الله الشامي رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ ) عضو المجلس السياسي لأنصار الله في محاضرة توعوية هادفة العديد من مواقف الثبات والصمود والاستبسال الاسطوري الذي سطرة ابناء اليمن في مواجهة غطرسة العدوان الغاشم على مدى ثلاثة اعوام كاملة .

واشار الشامي الى ان اليمنيين صدروا اعظم ملاحم الصمود والثبات في مواجهة هذا العدوان الباغي والظالم مستمدين من الله النصر وان تلكم الانتصارات العظيمة التي يحققها اليمنيون ضد هذا العدوان الباغي ابهرت العالم

وأكد ان حتمية التحشيد والاستنفار الشعبي بكل انواعه اصبح من الفرضيات الحتمية التي يؤمن شعبناء بقدسيتها وواجب الوفاء بها لاستعادة حق العيش على تراب هذا الوطن الغالي كون اليمنيين تجمعهم قيم الأصالة والشرف التي تعبر عن ثقافة اليمني وأصالته وقيمه في كل الظروف ومنها ما يواجهه حاليا من هذا العدوان الذي سينتصر عليه اليمنيون حتميا لاننا اصحاب حق وقضيتنا قضية مصير ووجود وليست قضية عبثية كما يحاول اعلام الافك والظلال العدواني تصويرها للراي العام .

موضحا ان اليمنيون يدركون وبتمام الادراك خطر هذا العدوان وفداحة اجرامة ولهذا يعجز العدوان بكل تحالفاته والياتة من تحقيق اي انتصارات فعلية على ارض الواقع حيث تندحر قواتهم المدججه باحدث انواع الاسلحة والمعدات القتالية المدمرة يوميا في كل المواقع والجبهات دون ان يتمكنوا من التقدم شبرا واحد رغم هالة التظليل والتطبيل الاعلامي الذي تبتكرة المنضومة الاعلامة العالمية التي ينفق عليها العدوان المليارات يوميا لابتكار انتصارات زائفه امام الراي العالمي يغالطون بها فداحة الخسائر والهزائم المنكرة التي يلحقها بهم رجال الرجال من ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وأشار الشامي إلي أهمية المشاركة الفاعلة في احياء فعاليات الذكري الثالثة من العدوان علي اليمن وإيصال رسالة صمود وتحدي وصبر ومظلومية اليمنيين إلي العالم الصامت والمتواطئ مع المال السعودي .

مثمنا في ختام محاضرتة المواقف الوطنية المشرفة لابناء محافظة المحويت والذين يسجلون اروع ملاحم الصمود والتحدي في مواجهة العدوان من خلال ذلك الدور الفاعل والمميز في دعم جبهات القتال بالمال والسلاح والرجال لتعزيز صمود الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن الغالي.

كما اقيمت علي هامش الفعالية ندوة اعلامية وتوعوية كبرى تناولت عدد من أوراق العمل الهامةتضمنت الورقة الاولى والتي قدمتها الاستاذة الهام يحيى النزيلي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ملامح وحقائق هامة عن المرأة اليمنية في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم .

وفي الندوة قدم الدكتور خالد القزحي عضو هيئة التدريس بكلية التربية بالمحويت جامعة صنعاء ورقة عمل بعنوان عوامل ومقومات المقاومة والصمود في مواجهة العدوان الغاشم خلال ثلاث سنوات وقدم الكاتب والصحفي سعد الحفاشي المدير العام الاسبق لمكتب وكالة الانباء اليمنية سبأ بالمحافظة ورقة عمل ثالثة بعنوان العمل الوطني الموحد، وأهميتة في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم استعرضت في مجملها العديد من الجوانب والاسهامات الهامة التي حفلت بها الفترة الماضية من العدوان والدور التعبوي والتحشيدي الفاعل الذي عزز من امكانيات المواجهة والثبات في مواجهة خطر العدوان الغاشم.

وأشارت أوراق عمل المشاركين إلي ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية الوطنية إزاء المخاطر والتحديات التي تمر بها بلادنا وضرورة الحفاظ علي الأمن ودعم مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن وشعبه ويدمر كل مقومات الحياة والبني التحتية.

موكدين ان اليمنيين استبسلوا في دفاعهم وصمودهم في مواجهة هذا العدوان الغاشم من منطلق وعيهم وفهمهم لخطرة الكبير على حاضر ومستقبل الوطن وعزة وشرف الامة.

مشيرين الى الدور الهام والريادي الذي اضطلعت به مختلف الفعاليات الرسمية والسياسية والجماهيرية على مدى السنوات الثلاث الماضية في سبيل تعزيز قدرات الصمود والثبات والتحدي ضد العدوان ولاستمرار حالة الاستنفار والتحشيد الكامل والشامل للذود عن تراب الوطن الغالي.

عقب ذلك قام اللواء فيصل بن حيدر محافظ المحويت ومعه الاستاذ ضيف الله الشامي رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ)وقيادة السلطة المخلية بالمحافظة بزيارة لمعرض اللوحات الفنية التشكيلية والذي اقيم بالمناسبة للرسام ناصر مرحب ويحتوي على العديد من اللوحات والرسوم التشكيلية المميزة التي تضمنت صورا لبعض من جرائم الابادة البشرية التي ارتكبها العدوان الغاشم بحق الابريا من اليمنيين .

مستمعين من الرسام والفنان التشكيلي ناصر مرحب الى شرح توضيحي حول مكونات المعرض والذي يشتمل على عدد من اللوحات التشكيلية المعبرة عن الاثار النفسية والمعنوية التي نجمت عن العدوان السعودي الامريكي الغاشم
مشيرا الى مايشكلة هذا المعرض الفني التشكيلي من اهمية في اضهار بعض من حجم الدمار والماسي الناجمة عن هذا العدوان الغاشم ضد بلادنا .

حيث اشار حيدر والشامي الى اهمية هذا المعرض وميزة اللوحات التشكيلية التي يحتويها حيث ابرز التشكيلي مرحب قدرة عالية في تقديم عروض تشكيلية معبرة وذات دلالات ومعاني هامة عن بعض من الجرائم الوحشية الناجمة عن العدوان.

مشيدين بالرسوم الفنية التشكيلية المعبرة التي تجسد صمود الشعب اليمني أمام القصف الاجرامي السعودي السافر وثباتهم أمام كافة التحديات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com